كورة

تتويج ميار شريف ببطولة فالنسيا المفتوحة لـ التنس

حققت البطلة ميار شريف الفوز بلقب بطولة فالنسيا الدولية المفتوحة للتنس بعد الفوز فى المباراة النهائية على الإسبانية ريبيرا باسولس بنتيجة 2-0.

حرص مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، على توجيه التهنئة للاتحاد المصري للتنس برئاسة إسماعيل الشافعي، بعد فوز ميار شريف بلقب بطولة فالنسيا الدولية المفتوحة للتنس المقامة بإسبانيا.

اقرأ أيضًا: ميار شريف: لو ارتبطت بشخص ورفض لعبي التنس هقوله باي

وقدمت ميار أداء مميز ومشرف طوال مباريات البطولة واستمرار تحقيق النتائج المميزة ورفع راية مصر في جميع المحافل الدولي، تتويج ميار شريف.

وتغلبت اللاعبة على باسولس بمجموعتين دون رد، حيث فازت بالمجموعتين بنتيجة واحدة 6-3 لكل مجموعة، في مباراة استغرقت ساعة و40 دقيقة.

و فوز ميار شريف جعلها تحقق نجاح تاريخي بالإرتقاء إلى المركز الـ31 في تصنيف اللاعبات المحترفات.وتعد بطولة فالنسيا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات للتنس، صاحبة الـ125 نقطة.

ميار شريف بطلة منذ أسبوع

وكانت اللاعبة توجت منذ أسبوع  بلقب بطولة ماكاراسكا الدولية لتنس الأساتذة التي أقيمت في كرواتيا، بفوز مثير على الإيطالية جاسمين باوليني، لتحقق لقبين في أسبوع واحد فقط.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية وفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل الرياضية.

إنجازات ميار شريف

ونجحت البطلة في دخول التصنيف العالمي للاعبات التنس، في إنجاز نادر للاعبات العرب وغير مسبوق للمصريات، لتشق طريقها في التصنيف حتى وصلت إلى المركز الـ40 عالميًا في شهر يونيو 2023.

وتعتبر اللاعبة المصرية هي الوحيدة في العرب والشرق الأوسط وإفريقيا أيضًا التي دخلت ضمن تصنيف أفضل 200 لاعبة في العالم، بعد التونسية أنس جابر.

ودخولها تاريخ بطولات رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) في سبتمبر 2020، أبرز إنجاز في تاريخها بعدما أصبحت أول مصرية تنجح في تحقيق انتصار في بطولة من بطولات الغراند سلام على مستوى الكبار.

كما تعتبر أول مصرية تحقق أول لقب في بطولات التنس للمحترفات، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما المفتوحة، في العام الماضي 2022.

موضوعات ذات صلة:

تفاصيل اجتماع رؤساء الأندية الجماهيرية مع أحمد دياب

حقيقة احتراف محمد الشناوي في الدوري الروسي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى