أخبار وتقارير

كتبوا على قبره الشهيد.. تعرف على قصة طرد أسرة محمد عادل من المقابر

كتبوا على قبره الشهيد.. شهدت مقابر سيدي خلف خلال الـ 18 ساعة الأخيرة حالة من التوتر والاحتكاك بين أسرة محمد عادل، والمعروف إعلاميا بقاتل نيرة أشرف ضحية حادث المنصورة، والقائمين على دفن الموتى بمقابر الصدقة الجارية، وذلك عقب تعليق أسرة الشاب لافتة رخامية مكتوب عليها “ادعوا للشهيد عريس الجنة محمد عادل”، مما دفع مشرف المقابر لمنعهم وطردهم من الحوش.

اقرأ أيضًا: أضحية العيد.. ضوابط شرعية عليك الالتزام بها قبل النحر

كتبوا على قبره الشهيد

ووضعت شقيقة محمد عادل الصغرى رخامة صغيرة على قبر شقيقها لتخليد ذكراه، بينما قامت شقيقة الشاب المتهم بقتل نيرة أشرف بتصوير فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كتبوا على قبره الشهيد
كتبوا على قبره الشهيد

تنفيذ حكم الإعدام

وفي سياق متصل، شهدت أسرة محمد عادل حالة من الحزن والألم بعد إعدامه بتهمة قتل نيرة أشرف، وقد تجمع أفراد الأسرة أمام مسجد البرجي بجوار والدته وشقيقته انتظاراً لوصول جثمانه وأداء صلاة الجنازة عليه، قبل دفنه في مقابر الصدقة التابعة لأسرة الشيشيني بمقابر سيدي خلف بنطاق حي أول المحلة.

أخبار أخرى.. الأعمال المستحبة بالعشر الأوائل من ذي الحجة.. تعرف عليها

أفادت مصادر أمنية من داخل سجن جمصة العمومي بأن أسرة الشاب المتهم بقتل نيرة أشرف زارته في السجن يوم الثلاثاء الماضي، وأنهم تحدثوا معه لمدة 40 دقيقة داخل مكان مخصص للزيارات، وكان يرتدي البدلة الحمراء.

وقد كانت هذه الزيارة بمثابة مشاهد الوداع الأخير للأسرة، حيث انهارت الأم في الدموع والحسرة عندما شاهدت ابنها المتهم.

موعد تنفيذ الحكم

وفي الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، تم تخصيص حراسة خاصة لنقل المتهم إلى غرفة خاصة به في انتظار تنفيذ حكم الإعدام، وعندما أخبر المتهم بتنفيذ الحكم، وقدمت له الحراسة مصحفا وأطعمة وسجادة صلاة، لم يستطع السيطرة على مشاعره وانهار في البكاء والحزن.

وفي الساعة الرابعة صباحاً، طلب المتهم من حارس الأمن المقيد بيده السماح له بأداء صلاة الفجر، وبعد سماع الآذان، قرأ بعض السور القرآنية لمدة زمنية تصل إلى ساعة قبل تقييده للمرة الأخيرة استعدادًا لتنفيذ حكم الإعدام.

تم تنفيذ حكم الإعدام في حق محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف، حيث وقف مرتدياً البدلة الحمراء وتم حمله إلى غرفة الإعدام بحضور القاضي وأحد الأئمة وأفراد الحراسة. وتم نقل جثمانه بعد التنفيذ إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وسط حراسة أمنية مشددة.

وفيما يتعلق بعائلة المتهم، فقد تم نقل والدته إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية عقب تنفيذ الحكم. وكانت العائلة قد أصرت على عدم إخبارها بموعد تنفيذ الحكم إلى اللحظة الأخيرة، وعندما علموا بتنفيذ الحكم، فقدت الأم القدرة على النطق وتم نقلها إلى المستشفى.

وشيّع أهالي محلة البرج بمدينة المحلة الكبرى جثمان محمد عادل بعد تنفيذ حكم الإعدام فيه داخل سجن جمصة بالدقهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى