عاجلهام

الحد الأدنى للأجور.. تعرف على موعد تطبيقه بالقطاع الخاص

كشفت الدكتور حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، خلال مداخلة مع الإعلامي عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، موعد بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص لـ 3000 جنيه.

الحد الأدنى للأجور

وقالت الدكتورة حنان إنه سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في أول يوليو 2023، مضيفة: “القرار سينفذه القطاع الخاص، والمجلس القومي يضم قطاع الأعمال واتحادات العمال والحكومة بالكامل، ولابد من الإشادة بالأضلاع الثلاثة، لأنهم متعاونين للغاية”.

واضافت: “نحرص على مصالح العمال، بشكل خاص في الأزمة الاقتصادية التي نمر بها، وفي الوقت نفسه نسعى على الحفاظ على المؤسسات ، لذلك هي معادلة تحتاج إلى توزان كبير، وفي اجتماع أمس أكد الجميع أن مصلحة العامل، تصب في النهاية في مصلحة المؤسسة”.

وتابعت: “الشكاوى التي ترد لنا بخصوص تطبيق الحد الأدنى للأجور محدودة للغاية، لأن هناك التزام كبير من أصحاب الأعمال بتطبيق الحد الأدنى”.

معاش يوليو 2023، يتساءل الكثيرين عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، وإمكانية تقديم موعد الصرف تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، كما حدث مع مرتبات الجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا:

بالرقم القومي.. كيفية الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2023

وحتى الآن لم يصدر قرار من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بشأن تقديم صرف المعاشات، وبذلك فموعد صرف معاشات يوليو أول الشهر المقبل إلا فى حال صدور قرار بتقديم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك.

وتستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات يوليو أول الشهر المقبل وسط ترقب البعض حول إمكانية تقديم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك.

تحسين خدمات المعاشات

وفي إطار سعي الدولة لتحسين مستوي الخدمات التأمينية المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين، وصولاً إلى توفير نظام تأمينات اجتماعية يتسم بأعلى درجات الكفاءة في الخدمة والاستدامة، ويلبي احتياجات المتعاملين مع الهيئة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار العمل على التطوير الشامل للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، خاصةً من خلال التحديث الإلكتروني والأرشفة الرقمية، فضلاً عن رفع كفاءة مختلف مكونات بنيتها التحتية، وحوكمة عمليات الصرف والتحصيل.

و ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، صرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد متابعة عملية تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار رؤية مستقبلية شاملة، تتضمن تحديث الهيكل الإداري للهيئة ومقراتها التأمينية، بما في ذلك مكاتب خدمة المواطنين التابعة لها.

 

إلى جانب تعزيز الميكنة والتحول الرقمي، وتطوير الموارد البشرية، بالإضافة إلى تحقيق التكامل الالكتروني والربط الشبكي مع الجهات الحكومية المختلفة، وكذلك تحسين بيئة العمل داخل الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى