T V

قبطان بحري يكشف أسباب غرق الغواصة تيتان في قاع المحيط (فيديو)

كشف رامي الأمير، قبطان بحري بالهيئة الاستشارية للنقابة العامة لضباط الملاحة البحرية، عن أسباب غرق الغواصة تيتان في قاع المحيط،

وعبر أجهزة السونار لا تحدد مصدرها بشكل محدد، مشيرًا إلى أن المحيط يختلف عن البحر في عمقه الكبير للغاية، لذلك يجب توخي الحذر واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة قبل القيام بما يُعرف بـ الغوص الحر في المحيطات.

اقرأ أيضا.. بالصور.. شاهد عيان يكشف لـ الحكاية ملابسات وأسباب حادث القبطان المفقود بعد غرق المركب

قبطان بحري يكشف أسباب غرق الغواصة المفقودة

وأضاف «الأمير»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر ‘القناة الأولى والفضائية المصرية’، اليوم الخميس، أن الغواصة «تيتان» مخصصة للترفيه لذلك تكون صغيرة مقارنة بـ الغواصات الحربية المتعارف عليها، مشيرًا إلى أن رحلات استكشاف المحيطات تتم عن طريق مشاهدة المحيط داخل الغواصة وليس الخروج منها، كون الغواصة تشبه «الكبسولة» المغلقة بحكمة ولها ضغط معين من الهواء.

وأوضح أن الرحلة هدفها الاستكشاف وكان على متنها 5 أفراد منهم ثري فرنسي يعتبر أول شخص قام بالغوص في هذه المنطقة بعد اكتشاف سفينة تيتانك، مشيرًا إلى أن المنطقة التي حدث فيها حادث الغواصة تمتاز بتيارات مائية شديدة للغاية فضلا عن وجود مجال مغناطيسي كبير بها، لذلك يكون هناك خريطة سنوية تشمل كل المسطحات المائية بالعالم توضح طبيعة المياه في كل منطقة وتعطي تنبؤات ولكن لا تكون دقيقة بنسبة 100%.

الغواصة تيتان

تحطمت غواصة منذ ساعات قليلة ماضية، في أعماق المحيط، واستكر جهود إنقاذ الغواصة المفقودة “تيتان”، في ظل ترقب لما ستؤول إليه الأحداث من نتائج.

وتدخلت قوات فريق البحث التي توقدها الولايات المتحدة بمساعدة من كندا وفرنسا سباقها مع الزمن للعثور على الغواصة المفقودة، والتي اختفت قرب حطام سفينة “تايتانيك” على عمق نحو 4 آلاف متر تحت سطح الماء شمالي المحيط الأطلسي، وعلى متنها 5 أشخاص.

بدأت عمليات الإنقاذ في مياه المحيط الأطلسي العميقة، الإثنين، بحثا عن الغواصة التي كانت تقل على متنها 5 أشخاص لتوثيق حطام سفينة تايتانيك الأيقونية التي غرقت قبل أكثر من قرن.

تم الإبلاغ عن تأخر السفينة ليلة الأحد على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند، وفقا لمركز تنسيق الإنقاذ المشترك الكندي في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكوشا.

موضوعات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى