T V

ضياء رشوان: ثورة 25 يناير تاريخ للحركة الوطنية المصرية والإخوان دخلاء عليها

صرح ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن ثورة 25 يناير 2011 لم تشهد أي صناعة أو مشاركة بنسبة تذكر لجماعة الإخوان المسلمين، بل كانت هي تاريخ الحركة الوطنية المصرية والشعب المصري.

تصريحات ضياء رشوان

وأشار “رشوان” خلال حواره في برنامج “ثم ماذا حدث” على فضائية “القاهرة الإخبارية”، إلى أن مشهد الثورة السياسي قبل 25 يناير شهد قوى سياسية حزبية وشخصيات عامة من كل الفئات، وأن المشاركة الوحيدة التي كانت لها تنظيم وقوة كانت حركة 6 أبريل المنتشرة في دلتا مصر.

وأكد “رشوان” أنه شارك بنفسه في مظاهرة يوم 28 يناير 2011، ولم يرَ أي إخواني حينها، وأنه لم تكن هناك أي مشاركة بأي نسبة تذكر لجماعة الإخوان المسلمين في ثورة يناير.

محاولات الإخوان للسيطرة على الحكم

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن جماعة الإخوان المسلمين حاولت عزل القضاء بهدف فرض حكم الجماعة، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان لديها خصومة مع القضاء دون سبب، وأنهم لم يدركوا الموقف في 30 يونيو.

ونوه إلى أن الإخوان رفعوا شعار “الخلافة الأصل وليس الوطن”، وأنهم شمتوا في ما حدث في حرب 1967، مؤكدًا أن الجيش المصري أعلن عدم السماح بإحباط المصريين إعلامياً،

وأضاف “رشوان” أن الرئيس السابق محمد مرسي لم يدرك نزول الجيش لحماية الإعلام، وأن جماعة الإخوان الإرهابية حاصرت مدينة الإنتاج الإعلامي.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري : الدول العربية تتعرض لمؤامرة هدفها زعزعة المنطقة واستهداف مصر.. فيديو

وأشار إلى أن جماعة الإخوان لا تمتلك منطقاً إلا السمع والطاعة، ولا يمكنها أن تناقش أحداً، وأن التهديدات التي رأيناها على الشاشات بعد 30 يونيو كانت تعبر عن إما أن تقتنع عنوة أو سيتم قتلك.

وقال “رشوان”، إن ثورة 25 يناير شهدت حدثاً جديداً لم نشهده من قبل، مشيرًا إلى أنه شارك في ثورة يناير وكان بمعسكر المعارضة، وأن 99% من المشاركين في ثورة 25 يناير ليسوا سياسيين.

ثورات تاريخية

وتابع:”سيناريو ثورة 25 يناير تكرر في ثورة 30 يونيو، وأن الشعب المصري أبدع بدخوله في ثورتي يناير ويونيو”، موضحًا أن ثورات التاريخ المصري اختلفت عن ثورتي يناير ويونيو.

وأضاف:”الرابط الذي يجمع بين جميع ثورات الشعب المصري على مر التاريخ هو إنهم جميعًا ساهموا في إسقاط نظام الحكم”.

شاهد الفيديو..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى