صور

اللقطات الأولى لعقار الإسكندرية المنهار.. والمحافظ يعاين موقع الحادث (صور)

عقار الإسكندرية المنهار، انهيار عقارات الإسكندرية تتوالى، فبين الحين والآخر نستيقظ على فاجعة جديدة في الأسكندرية، يروح ضحيتها الكثيرين، كان آخرها انهيار عقار مكون من 14 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحى، بحى المنتزه أول، في منطقة سيدى بشر شرق محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:

ضحـ.ـايا تحت الأنقاض.. انهيار عقار من 13 طابقا بالإسكندرية| تفاصيل

خسار عقار الإسكندرية المنهار

وتسبب الانهيار فى تواجد عدد كبير من قاطنى العقار أسفل الأنقاص، بالإضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين فى سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات كانت تصادم تواجدها أسفل العقار.

وعلى الفور، بعد تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والمطافي، إلى محل البلاغ، لعمل اللازم، وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، فيما لم يتم الإعلان عن عدد الأشخاص المتواجدين تحت الأنقاض.

 

محافظ الإسكندرية يعاين العقار المنهار

وبدروه، انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع العقار المنهار، حيث تبين انهيار الجزء الأمامى من العقار، وسط تواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث من أجل التعامل مع الحادث على أرض الواقع.

وقال المحافظ إن العقار حدث به انشطار نصفى رأسى، وجار التأكد من وجود أى سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق للإيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة، وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

توجيهات من المحافظ لتكثيف تواجد فرق الحماية المدنية

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعى مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار؛ كما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على أنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف إلى موقع حادث عقار سيدى بشر، مع التنسيق الكامل لاستعداد المستشفيات المجاورة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يوجد وفيات ولا يوجد إلا إصابة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى