عاجلهام

بمسجد القوات الجوية.. الرئيس السيسي يؤدى صلاة عيد الأضحى

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أداء صلاة عيد الأضحى، بصحبة قيادات وجنود القوات المسلحة بقيادة القوات الجوية، في مسجد القوات الجوية.

وتأتي هذه المناسبة احتفالاً بمرور 10 سنوات على ذكرى 30 يونيو.

وكانت انطلقت صلاة عيد الأضحى المبارك في مصر وفي دول عربية أخرى، حيث يحتفل المسلمون بذكرى استعداد النبي إبراهيم عليه السلام لتضحية ابنه إسماعيل، واستبداله بكبشٍ آخر تقديراً لله تعالى.

وشهد  شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد القوات الجوية بالتكبير وتلاوة القرآن الكريم، حيث تحتفل الأمة الإسلامية والعربية اليوم الأربعاء بعيد الأضحى.

وقد شهدت صلاة العيد هذا العام حضور جماهيري كبير في مسجد القوات الجوية بالقاهرة، حيث تم تلاوة القرآن الكريم والتكبير.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الأوقاف، أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويجوز الصلاة في ساحات العيد أو في المساجد، وكذلك في المنازل أو محلات العمل لمن لا يستطيع الحضور إلى الساحات أو المساجد، مثل الأطباء ورجال الأمن. ويمكن صلاة العيد في الوقت الموسع لها، بدءاً من بعد شروق الشمس بنحو ثلث ساعة وحتى قبل أذان الظهر.

وتتألف صلاة العيد من ركعتين جهرًا، وتتميز بتكبيرات إضافية، حيث يكبر المصلي سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الركعة الأولى، وخمس تكبيرات في مفتتح الركعة الثانية بعد تكبيرة الانتقال من السجود للقيام للركعة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى