سياسة

لبناء وتنمية الشخصية المصرية.. توصية جديدة من مجلس الشيوخ للحكومة| تفاصيل

لبناء وتنمية الشخصية المصرية.. أقرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء أسامة منتصر، عددًا من التوصيات العامة بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد.

لبناء وتنمية الشخصية المصرية

وتتضمن التوصيات ترسيخ قيم الشخصية المصرية، وتنفيذ برامج تهدف إلى بناء الإنسان المصري وحماية الأمن القومي المصري.

وأوصت اللجنة بضرورة وضع استراتيجية لهذا الموضوع، وخاصة بناء جيل من النشء يحافظ على القيم الدينية والسلوكية والإنسانية في المجتمع المصري.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكدت اللجنة في تقريرها أن جهود التنمية المستدامة التي قامت بها الحكومة، عززت مكانة مصر في المجتمع الدولي ودورها في الأمن القومي العالمي، وساهمت في تعزيز العلاقات الدولية الإيجابية، والحفاظ على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي يعد من الأولويات القومية لمصر.

يهدف التركيز على بناء الإنسان المصري إلى تعزيز القدرات والمهارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة في المجتمع المصري.

ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن القومي المصري ودوره في العالم.

في إطار المقترحات المقدمة داخل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ،  خلال دور الانعقاد المنفض حديثا، إصدار وثيقة مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تنظيم استخدام وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والعمل على الحد من المخاطر المترتبة على استخدامه

وثيقة مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

مجلس النواب – البرلمان

وجاء ذلك بمقترح للنائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وفي هذا الصدد، قال “مصطفى “، إن الذكاء الاصطناعي أحد أهم وأخطر إفرازات الثورة التكنولوجية التي توهجت في العصر الرقمي نتيجة لما انبثق عنها من تطبيقات أثرت على مختلف مناحي الحياة،

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى دور الذكاء الاصطناعي في أسهمات  خدمة البشرية والارتقاء بها، من خلال إنشاء أجهزة وبرامج حاسوبية قادرة على التفكير بالطريقة التي يعمل بها الدماغ البشري، والتي مكنت الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligenceمن تقديم نسخة الكترونية مشابهة للإنسان ولديها القدرة على التعلم واكتساب المعلومات والقدرة على تحليل البيانات والمعلومات .

مزايا الذكاء الاصطناعي

ونوه ، إلى أنه بالرغم من الإيجابيات والمزايا العديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتنوع استخداماتها لتشمل العديد من القطاعات مثل الصحة والتعليم والترفيه وغيرها، إلا أن الذكاء الاصطناعي، شأنه شأن أي تكنولوجيا ناشئة تقابل بجدل واسع وحذر وخوف شديدين من سلبياتها وتهديداتها

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

وأعلن نائب التنسيقية، عن أن إحدى الشركات المنتجة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي تمكنت من طرح برامج توليد صور جديدة لوجوه بشر بناء على تزويده بصور لبشر آخرين، بحيث يصبح من الممكن توليد صورة لبشر حقيقيين يتم توليدها بالكامل من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى