عاجلهام

طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ

منذ قليل، بدأ طلاب الثانوية العامة  أداء امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، وذلك في تمام  الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة صباحاً.

امتحانات طلاب الثانوية العامة

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء مخصص لها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

طلاب الثانوية العامة

أمًا بالنسبة لمادة التاريخ، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن 70% من الأسئلة فى التاريخ والفيزياء للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وخالية من الأخطاء وصياغتها واضحة وإجاباتها قصيرة خاصة فى الأجزاء المقالية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول اى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

نصائح هامة للطلاب

يمكن تقديم بعض النصائح الهامة لطلاب الثانوية العامة للتقليل من الضغط والتوتر أثناء فترة الامتحانات، وهي كما يلي:

1- التخطيط المسبق: ينصح بتخطيط المواد الدراسية وتحديد الأولويات والتركيز على المواد الأكثر أهمية والتي يشعر الطالب بأنه يحتاج إلى تحسين درجاته فيها.

2- النوم الكافي: يجب أن يحرص الطالب على الحصول على النوم الكافي للجسم والعقل والذي يتراوح بين 7-8 ساعات يوميًا على الأقل.

3- التغذية الصحية: ينصح بتناول الوجبات الصحية والمتوازنة والتي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لدعم الجسم والعقل، مثل البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.

4- الرياضة: ينصح بممارسة الرياضة والنشاطات البدنية المفيدة لتحسين التركيز والتخلص من التوتر والضغط النفسي.

5- الاسترخاء والتأمل: يمكن للطالب تجربة التمارين التنفسية والتأمل والاسترخاء لتحسين حالة الاسترخاء والتقليل من التوتر والضغط النفسي.

6- الاستراحة الكافية: ينصح بأخذ فترات استراحة قصيرة بين الدراسة والامتحانات للتخفيف من الضغط والتوتر واستعادة النشاط والتركيز.

7- الاستعانة بالمساعدة: يجب على الطالب أن يطلب المساعدة إذا شعر بالصعوبة في فهم المواد الدراسية أو الشعور بالتوتر الشديد، حيث يمكنه الاستعانة بالآخرين مثل المدرسين أو الأصدقاء أو أفراد العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى