أخبار وتقارير

لإعادة حجاج بيت الله الحرام.. مصر للطيران تسير 14 رحلة جوية اليوم

لإعادة حجاج بيت الله الحرام.. تواصل شركة مصر للطيران الجسر الجوي الذي بدأته لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن، حيث تسير الشركة اليوم 14 رحلة جوية، وذلك بواقع 7 رحلات من جدة، و5 رحلات من المدينة، ورحلتان من جدة إلى باماكو.

لإعادة حجاج بيت الله الحرام

بعثة الحج المصرية
بعثة الحج المصرية

وتأتي هذه الرحلات في إطار جهود الشركة لتسهيل عودة حجاج بعثات عدة، بما في ذلك وزارات الداخلية والسياحة والأثار والصحة، وكذلك حجاج دولة مالي وأفراد وتأشيرات العمل وحجاج الخارج.

وتؤكد شركة مصر للطيران على التزامها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لضمان سلامة الركاب والطاقم العامل على متن الرحلات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدول المشاركة في العملية الحجية.

وفي وقت سابق، أعلنت مصر للطيران إطلاق جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن اعتباراً من  السبت الموافق 1 يوليو وحتى 12 يوليو.

مصر للطيران تسير جسر جوي لنقل الحجاج

وأوضحت أنها ستسير جسر جوي بإجمالى 176 رحلة جوية بواقع 101 رحلة من جدة و 75 رحلة من المدينة المنورة لنقل حجاج القرعة وحجاج التضامن الاجتماعي والهيئات والجمعيات وحجاج السياحة والأفراد والترانزيت.

وتبدأ الرحلات الخاصة التى تسيرها الشركة الوطنية لعودة حجاج دولة فلسطين من 9 يوليو وحتى 12 يوليو 2023، أما رحلات عودة حجاج باماكو بدولة مالي فتبدأ من 3 يوليو حتى 17 يوليو 2023.

 

روشتة إرشادات للحجاج في الذهاب والعودة

قبل سفر الحجاج لأداء فريضة الحج، أصدرت الشركة الوطنية مصر للطيران، عدد من التعليمات والإجراءات للحجاج المسافرين على متن رحلاتها إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وشملت هذه الإجراءات التالي:-

– التواجد بمبني الرحلات الموسمية الخاصة برحلات مصر للطيران بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل 4 ساعات من إقلاع الطائرة.

–  يمنع اصطحاب الأجولة والزكائب وفقا لتعليمات السلطات السعودية

 

 

-في رحلات العودة من المملكة العربية السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة علي تذاكر الطيران والتواجد قبل إقلاع الطائرة بـ8 ساعات في مدينة الحجاج بجدة و6 ساعات من مطار المدينة المنورة.

-يسمح بحقيبتين لايزيد وزن الواحدة عن 23 كجم، وحقيبة يد 8 كجم وسيتم تحصيل قيمة الوزن الزائد.

-يشترط السماح بعبوة مياة زمزم واحدة المصرح بها من السلطات السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى