كورةهام

بعد عودته من الإيقاف.. رابطة النقاد الرياضيين تهاجم مدحت شلبي وتطالب بإيقافه

أصدر المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين صحفيا ضد الإعلامي مدحت شلبي، بسبب ما أسماه عدم انضباطه عقب عودته لشاشة أون تايم سبورتس وتقديم برنامجه مساء الأنوار.

وجاء نص البيان الذي نشره الصحفي حسن خلف الله رئيس المكتب التنفيذي  بالرابطة: «يعرب المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين عن أسفه الشديد من تلك الحالة المؤسفة، التي وصل إليها مقدم البرامج مدحت شلبى، والتى نرجو معها من السادة المسؤولين المحترمين بإعلام المصريين، وقنوات أون تايم سبورتس، مراجعة ظهوره على قنواتكم الموقرة.

خاصة بعد عدم انضباط كلامه، وهجومه غير اللائق على النقاد والإعلاميين والعاملين بالمواقع الرياضية، دون أي سبب أو مبرر واضح، وهو أمر يثير الاندهاش والحيرة معا.

لم يعتبر مقدم البرامج مدحت شلبي بقراركم السابق بإيقافه لخروجه عن النص دون مبرر في حق جمهور الأهلي، وللأسف.. يبدو أنه يفقد تركيزه على الهواء (ربما لعامل السن)، ما يتطلب من سيادتكم مراجعة الأمر، وهو ما نأمله كذلك من السيد نقيب الإعلاميين.

لقد تعامل المكتب التنفيذي للرابطة، مع الأمر بشكل عقلاني، لذلك توجهنا برسالتنا للسادة المسؤولين عن ظهوره، كبداية، مع التأكيد على التمسك الكامل بالحفاظ على جميع الحقوق الأدبية للسادة النقاد الرياضيين، إذا لم نجد القرار المناسب من قبل السادة المسؤولين.

وقال مدحت شلبى في تقديمه لبرنامج “مساء أون تايم” المذاع على قناة أون تايم سبورتس 2:

“لا يمكن أن أهاجم أي جمهور لأى ناد على الإطلاق، وهذا الأمر لا يعد تراجعا عن كلامى لأن احترامى للجمهور أمر مفروغ منه، لأن مينفعش إطلاقا نكون ندا للجماهير، الجماهير كلها بلا استثناء وخاصة الاندية الشعبية فوق دماغنا، والجمهور له ما يراه”.

 

وتابع، ” ولم أخطئ في حق الجماهير إطلاقا، وكلامى كان موجها للنقاد وبعض الإعلاميين وبعض المواقع”.

وأضاف مدحت شلبى: “نحاول بقدر المستطاع أن نفتح قلبنا مع بعض ولا يؤخذ الكلام في اتجاهات معينة ليست حقيقة، وكل الكلام اللى بنقوله بهدف المصلحة العامة ، ونحاول بقدر ما نستطيع أن نرسى دعائم السلام الكروى بين الجماهير، ونحاول أن نقلل من بعض الاحتقانات التي لا داعى لها علي الاطلاق”.

وتابع مدحت شلبى: “أحد النقاد أو الإعلاميين بيقول إنى زملكاوي ولعبت في ناشئى الزمالك، وهذا شرف لا أدعيه ولكن لم ألعب في الزمالك نهائي، وأنا دربت الأهلي تحت 18 سنة فترة قصيرة من قبل ولم أذكر هذا الكلام من قبل”.

https://www.facebook.com/1788305591458560/posts/3152424421713330/

 

وكانت إدارة قنوات أون تايم سبورتس قررت وقف ظهور الإعلامى مدحت شلبى الذى يقدم برنامج مساء أون تايم سبورتس على قناة أون تايم سبورتس 2 حتى نهاية الموسم.

وجاء بيان قنوات أون تايم سبورت كالتالي، ” انطلاقاً من السعي الدائم لتقديم إعلام رياضي هادف ومحتوى يتماشي مع ميثاق الشرف الإعلامي وترسيخاً لمبدأ احترام كافة أطياف جماهير كرة القدم المصرية.

فقد قررت إدارة قنوات On Time Sports وقف ظهور الإعلامي مدحت شلبي والذي يقدم برنامج مساء أون تايم سبورتس علي قناة On Time Sports 2 حتى نهاية الموسم”.
ويقدم مدحت شلبي برنامج مساء أون تايم سبورتس على قناة أون تايم سبورتس 2.

وهاجم مدحت شلبي، جماهير النادي الأهلي، بسبب اتهامهم للنادي الإسماعيلي بتفويت مباراة الزمالك، التي جمعت الفريقين في الدوري العام موسم 2020/2021، ضمن مباريات الجولة ال30 من مسابقة الدوري وأنتهت بفوز الزمالك 2/0.

وقال شلبي عبر برنامجه علي قناة أون تايم سبورتس، ” بمناسبة الجدل المثار عقب مباراة الإسماعيلي و الزمالك، فهذا كلام ساذج (وهذا أشيك لفظ أقدر أقوله) لا يصدر إلا من سذج وبلهاء.

وأضاف مدحت شلبي : “أنا عايز أسال البلهاء والسذج والسفهاء، الناس اللي بتقولك في فريق بتتساهل علشان فرق تانية تتصدر والكلام هنا على الزمالك وخلينا نتكلم بشكل واضح كده الاسماعيلي والناس اللي بتقولك شوفت شيلونجو انفرد بالمرمى ومسجلهاش هذا حديث فارغ”.

وأضاف:«أنا عايز أسأل (البلهاء و السفهاء) هل إيهاب جلال، المدير الفني للإسماعيلي سيدخل غرفة الملابس يطلب من لاعبيه الخسارة أمام الزمالك.

وأختتم : “أنا عمري ما هقف عند كلام السوشيال ميديا لإنه عالم افتراضي، انا هقف عند كلام الصحفيين والاعلامين والمسؤوليين هقولهم وهقولهم كفاكم بلاهة وساذجة، ولا تمشوا وراء السوشيال ميديا.

وقامت القناة بحذف الفيديو المسيء من الإعلامي مدحت شلبي ضد جماهير النادي الاهلي من حساباتها ع السوشيال ميديا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى