فن

أفلام عيد الأضحى| نجاح ساحق لـ”بيت الروبي”.. ناقد فني يكشف السبب

أفلام عيد الأضحى| كشف الناقد الفني جمال عبد القادر في لقاء تلفزيوني مع برنامج “صباح الورد” على قناة TeN، بأن هناك عددًا من الأفلام المصرية التي تم تأجيلها للنزول في موسم الصيف، وهو الموسم الأهم سينمائيًا في مصر، مثل فيلم “شماريخ” بطولة أسر ياسين وأمينة خليل، وفيلم “ع الزيرو” لمحمد رمضان ونيللي كريم، وفيلم “وش في وش” لمحمد ممدوح وفيلم “أبو نسب” لمحمد عادل إمام.

أفلام عيد الأضحى

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

وأشار عبد القادر إلى أن أفلام عيد الأضحى غلب عليها الطابع الكوميدي، خاصة وأن جمهور العيد من فئة الشباب والمراهقين.

كما أنه أشار إلى أن فيلم “بيت الروبي” هو الفيلم الأفضل على المستوى النقدي والجماهيري في موسم العيد، ويليه فيلم “تاج” لتامر حسني.

وأكد الناقد الفني في لقائه مع الإعلامية سلمى عادل، أن وقت نزول فيلم “مستر إكس” قد ظلم الفيلم، حيث تم نزوله في منافسة مع ممثلين جماهيريين مثل تامر حسني وكريم عبد العزيز وأمير كرارة. وأضاف أن التجربة الكوميدية الأولى لأمير كرارة تعتبر تجربة ناجحة بشكل كبير.

شاهد الفيديو..

وفي وقت سابق،

أكد الفنان كريم عبدالعزيز، أن السيناريو هو عامل الجذب الأول الذي ساعد في تشجيعه  للمشاركة في فيلم بيت الروبي، لافتًا إلى أنه يناقش موضوعًا عصريًا يواكب الأحداث العامة.

فيلم بيت الروبي

وأوضح “عبد العزيز”، خلال تصريحات لبرنامج ET بالعربي، مساء الأربعاء، أن فكرة الفيلم تدور في إطار مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها سواء بالسلب أو بالإيجاب على الأسرة والمجتمع، والشباب الذين أصبحوا منخرطون بشكل كامل في هذا العالم الافتراضي.

اقرأ أيضًا: نصائح لطلاب الثانوية العامة للاستمتاع بأجازة العيد.. فيديو

وتابع:”موضوع موجود في الشارع وكل بيت ومكتوب بذكاء شديد فيه بسمة”.

أغنية “سمع هس”

وعن كواليس تسجيل أغنية “سمع هس” المتضمنة في الفيلم، تحدث كريم عبد العزيز عن الغفلة التي يتعرض لها الأشخاص بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، معبراً عن اعتقاده بأنها تؤثر بشكل كبير على حياة الأفراد.

من جهته، عبر المؤلف أحمد مراد عن قلقه بشأن الاهتمام الزائد بوسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنها تحكم حياة الناس بشكل كبير، فيما أشاد المخرج محمد عبد العزيز بالفيلم وبالعناصر التي شاركت فيه، وأكد أن الفكرة كانت هائلة وقدم بيتر ميمي عملاً عظيمًا.

وتضمن الفيلم عدداً من النجوم الشباب والمتميزين، منهم كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي، فيما يشرف على القصة والسيناريو والحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى