عاجلهام

السعودية تعلن بدء موسم العمرة لهذه الدول

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023، بدء موسم العمرة لعدد من الدول، بعد إعلان نجاح موسم الحج هذا العام.

بدء موسم العمرة

وأوضحت أنه بتم التقديم لأداء مناسك العمرة، من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي “نسك” أو “توكلنا”، للمواطنين السعوديين والمقيمين في الممكلة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وتأتي هذه  الخطوة بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

ما هو تطبيق نسك

ويعد تطبيق نسك أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق “توكلنا”، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

الرئيس العام لشؤون الحرمين يعلن نجاح الخطة التشغيلية لموسم الحج

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن نجاح خطة الرئاسة التشغيلية لموسم حج 1443 هـ.

وأوضح، أن الرئاسة سخرت إمكانياتها وطاقاتها البشرية والآلية كافة لإنجاح موسم الحج، منوهاً بالجهود الكبيرة التي قدمها العاملون في الرئاسة، وجميع شركاء النجاح من الجهات العاملة بالمسجد الحرام.

ودعا السديس الله -عز وجل- أن يجزي ولاة الأمر -حفظهم الله- خير الجزاء على ما يقدمونه لضيوف الرحمن، والحرمين الشريفين، والأمة الإسلامية جمعاء، وأن يحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين وأن يديم عليهم الأمن والأمان.

وأكد أن التعاون الدائم والتواصل المستمر لجميع الجهات العاملة في المسجد الحرام أسهم بشكل كبير في نجاح موسم الحج لهذا العام, وذلك بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

ومن جانبه، هنأ فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن.

وأعرب شيخ الأزهر، عن شكره للمملكة العربية السعودية؛ قيادةً وحكومةً وشعبًا، على ما بذلته من جهود كبيرة في استضافة مليون حاج هذا العام في ظل منظومة أمنية وصحية متكاملة، مؤكدًا أن حج هذا العام شهد نجاحًا كبيرًا في ظل ظروف استثنائية جراء استمرار مخاطر جائحة كورونا، مشيدًا بجهود وزارة الشئون الإسلامية في توعية وإرشاد الحجيج والتيسير عليهم بما يمكنهم من أداء مناسك الحج في انسيابية تامة وسهولة ويسر.

وأكد شيخ الأزهر، تقديره للدور الكبير الذي تقوم به المملكة في توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج بأمن وسلام، وتوفير الرعاية لهم والسهر على راحتهم لأداء المناسك بكل طمأنينة وسهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى