أخبار وتقارير

فتح باب التقديم بمراكز محفظي القرآن الكريم للعام الجديد..تفاصيل

أعلن القطاع الديني بوزارة الأوقاف في مصر عن فتح باب التقديم لحملة المؤهلات الجامعية والمتوسطة للانضمام إلى مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي 2023م-2024م.

فتح باب التقديم لحفظ القرآن الكريم

وتأتي هذه الخطوة في إطار رسالة الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتحضير محفظين مؤهلين ومُعتمدين لتحفيظ القرآن الكريم.

وتستمر فترة الدراسة في المراكز لمدة سنتين، حيث تتضمن السنة الأولى تعلم أحكام التجويد والحفظ المبدئي للقرآن الكريم، ودراسة قضايا التجديد، في حين تشمل السنة الثانية مراجعة القرآن الكريم وأحكام التجويد، وتعلم التفسير والمواد الشرعية والعربية وقضايا التجديد.

ويتطلب الالتحاق بالمراكز تحقيق نسبة حضور 70% من المحاضرات الفعلية، واجتياز اختبار القبول، الذي سيتم بالمديريات الإقليمية، في حفظ نصف القرآن الكريم على الأقل.

قيمة المصروفات

وبالنسبة للمصروفات الدراسية، فإنها تقدر بـ400 جنيه فقط سنوياً، ويمكن دفعها على دفعتين، الأولى بقيمة 200 جنيه قبل بدء الدراسة، والثانية بقيمة 200 جنيه قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

ويمكن للراغبين في الالتحاق بالمراكز تسجيل بياناتهم على الرابط الموضح في الإعلان هنا، وذلك في مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ الإعلان.

وكانت أعلنت وزارة الأوقاف عن إطلاق الأمسية القرآنية في المساجد الكبرى بالتعاون مع كبار العلماء والقراء والمبتهلين، وذلك وفقًا لخطة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

إطلاق الأمسية القرآنية

ويأتي هذا البرنامج في إطار اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وتفعيل الأنشطة الدعوية وتطويرها باستمرار، والعمل على حسن تلاوته وفهم معانيه ومقاصده العامة.

 

ومن المتوقع أن يشمل البرنامج مشاركة عدد كبير من القراء والمبتهلين والعلماء في المساجد الكبرى. وقد أصدرت الوزارة بيانًا في هذا الصدد مؤكدة على استمرار عملها في استحداث الأنشطة الدعوية المتنوعة وتفعيلها بشكل مستمر.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن وزارة الأوقاف قد حددت موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان “عناية الإسلام بالنشء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى