عاجلهام

عقار حدائق القبة.. صرف تعويضات عاجلة للأسر المتضررة

أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي صرف تعويضات مادية عاجلة، للأسر المتضررة جراء انهيار عقار حدائق القبة بمحافظة القاهرة.

وصرف التحالف  تعويضات بقيمة 50 ألف جنيه لأسرة المتوفي، و 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابي انهيار العقار .

وفور وقوع الحادث انتشر متطوعو التحالف الوطنى بشكل مكثف فور وقوع الحادث، لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأسر ضحايا ومصابي العقار المُنهار بمحافظة القاهرة.

يذكر أنه 8 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرين بسبب حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى حدائق القبة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ  في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين، كما دفع الحى بمعدات لرفع الأنقاض.

وفي سياق متصل، أعلنت الأجهزة المعنية بالمحافظة في منطقة الحدائق عن تشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع عقار مؤلف من 5 طوابق انهار مؤخرًا، مما أدى إلى القلق بشأن سلامة المباني المجاورة.

وتهدف اللجنة إلى التحقق من سلامة المباني الملاصقة للعقار المنهار وعدم تعرضها لأي تصدع أو ضرر نتيجة للحادث.

وأوضحت الأجهزة المعنية بالمحافظة أن اللجنة الهندسية ستعمل على تقييم حالة المباني المجاورة للعقار المنهار ودراسة أي تأثير قد يكون قد تسببه الانهيار على المنشآت القريبة. وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المناطق

وكانت تعرضت منطقة حدائق القبة التابعة لمحافظة القاهرة لحادث مأساوي، حيث انهار عقار مكون من 5 طوابق وسط وجود وفيات وإصابات. وقد تواصل رجال الأمن جهودهم للبحث عن الناجين.

 

عقار حدائق القبة المنهار

 

وفور تلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة إخطارا من مأمور قسم الشرطة، انتقلت على الفور إلى مكان الحادث وتم إرسال سيارات الإسعاف ومعدات رفع الأنقاض.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجاري التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى