كورةهام

مبابي في مواجهة باريس سان جيرمان.. تطورات جديدة بعد سوء العلاقة بين كيليان والنادي

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان، وعدم تجديد عقد نجم منتخب فرنسا حتى الآن، ورغبته في الرحيل عن الفريق.

وكشفت بعض التقارير الصحفية، في الساعات الماضية، عن المزيد الخاص بمستقبل نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، بعد القرار الصادم الصادر من إدارة النادي.

ويأتي قرار باريس سان جيرمان بعد عدم تلقيه أي رد من مبابي حول موقفه الأخير من تمديد عقده الحالي، والذي سينتهي في 30 يونيو 2024.

وكان مسئولو باريس سان جيرمان قد منحوا  مهلة لـ مبابي من أجل الحصول على رده حول قراره النهائي حول مسألة التمديد، وانتهت بحلول يوم 15 يوليو الماضي دون تلقي أي رد.

وطبقًا لما جاء عبر شبكة “ذا أثلتيك” العالمية، فإن باريس سان جيرمان يخطط الآن للمضي قدمًا بدون كيليان مبابي، طالما يصر على موقفه الخاص بعدم التمديد.

وقالت الصحيفة إن مبابي تلقى اهتمامًا مبدئيًا من فرق في الدوري السعودي للمحترفين، بما قد يمثل صفقة انتقال قياسية ممكنة، ولكن لا يوجد مؤشر حالي على اهتمام جدي من نادِ آخر سوى ريال مدريد.

ويتضح أن باريس سان جيرمان على أتم الاستعداد للتخلي عن خدمات مبابي هذا الصيف، مقابل سعر أعلى من 100 مليون يورو، وأقل بكثير من 180 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفعته الإدارة لضمه من موناكو في عام 2017.

ولا ينوي باريس سان جيرمان المطالبة بمبلغ مثل 200 مليون يورو، أو غيره من الأرقام الجونية، حسب وصف الشبكة.

وأكدت الصحيفة على سوء العلاقة بين باريس سان جيرمان واللاعب، حيث قالت إنه في حال عدم رحيل مبابي إلى أي نادِ آخر هذا الصيف وإصراره على عدم التجديد، فإن باريس سان جيرمان على استعداد تام لتجميده على دكة البدلاء خلال الموسم المقبل.

مبابي والدوري السعودي

كشفت بعض التقارير الصحفية في الساعات القليلة الماضية، استعداد الدوري السعودي لتقديم عرض من أجل الظفر بخدمات كيليان مبابي، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان.

وترددت هذه البناء وجاءت هذه التقارير، بعد قرار منع مبابي من الانضمام إلى زملائه في معسكر اليابان المرتقب، وذلك بناءً على أوامر النادي الفرنسي.

وقالت التقارير إنه في حال إصرار مبابي على موقف عدم التجديد، فإن باريس سان جيرمان سيقوم بطرحه للبيع بدءًا من الأول من أغسطس القادم.

وتستعد المملكة العربية السعودية لتقديم عرض من أجل الظفر بخدمات مبابي هذا الصيف، وذلك وفقًا للصحفي الشهير بن جاكوبس.

وتابع الصحفي، صانعي القرار في الدوري السعودي مستعدون لجلب مبابي إلى المملكة، ولو لمدة موسم واحد، قبل انضمامه إلى ريال مدريد.

وأشار الصحفي إلى خطة كيليان تتمثل في البقاء في أوروبا، لذا من الصعب بالنسبة له قبول فكرة الانتقال إلى الدوري السعودي، رغم أن باريس سان جيرمان لن يكون لديه مانع في بيعه لصالحهم.

وقال نجم باريس سان جيرمان في بيان رسمي إن رغبته واضحة وهي عدم التجديد، إلى جانب تأكيده أن إدارة النادي تعلم ذلك منذ فترة، وأن الخطاب الأخير ما هو إلا تأكيد لما سبق الاتفاق عليه.

وتابع، أخبرت النادي أنني سأرحل هذا الصيف، فلا وجود نية للإبقاء عليه حتى العام المقبل ليرحل مجانا.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها وفقًا لـ موقع “سنترال ديفينسا” الإسباني، إن باريس سان جيرمان سيقدم عرضاً مدى الحياة لمبابي من أجل إقناعه بالتجديد.

وعلى الجانب الآخر، يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لتعاقد مع كيليان خلال الفترة الأخيرة، والمرشح الأول للتعاقد معه رغم عدم صدور أي تلميح من إدارة فلورنتينو بيريز عن هذا الأمر في صيف 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى