منوعات

عطل يضرب مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك والواتساب”

عطل يضرب مواقع التواصل الاجتماعي.. تعرضت خدمات شركة “ميتا” الأمريكية، التي تتضمن فيسبوك وإنستجرام وماسنجر، لعطل مفاجئ أدى إلى انقطاع تحميل المواقع بشكله الطبيعي.

وتعرض أيضا تطبيق المراسلة الشهير واتساب لعطل فني مفاجئ، ما تسبب في عدم قدرة بعض المستخدمين على إرسال واستقبال الرسائل النصية.

عطل يضرب مواقع التواصل الاجتماعي

ووفقًا لموقع تتبع الأعطال “Downdetector”، أبلغ الآلاف من مستخدمي الشبكات الاجتماعية عن وجود خلل في استخدام التطبيقات الأكثر شهرة، منعهم من إرسال وتبادل الرسائل والصور والفيديوهات، وحتى مشاركة المنشورات على الشبكة الاجتماعية.

شكاوى المستخدمين من العطل
وسجل موقع Downdetector الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية، الآلاف الشكاوى من المستخدمين الذين يواجهون عطلاً في تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وماسنجر في عدد من الدول بما في ذلك مصر.

مراقبة تطورات الأعطال
وأكدت مؤشرات موقع “DownDetector”، المتخصص في مراقبة انقطاعات الإنترنت والتطبيقات حول العالم، أن معظم المتأثرين بعطل فيسبوك، عانوا من صعوبات في الاتصال بالخادم، بينما واجه حوالي 31 % منهم مشكلات في استخدام التطبيق، و 18% واجهوا صعوبة في تحميل المنشورات عبر الخدمة.

كما أبلغ حوالي 59% من المتأثرين الذين لم يتمكنوا من فتح تطبيق ثريدز Threads الجديد، بأنهم لم يستطيعوا فتح التطبيق على هواتفهم، فيما أوضح 26% منهم أنهم غير قادرين على تسجيل الدخول إلى حساباتهم، وأشار 15% منهم إلى أنهم لم يتمكنوا من الاتصال بالخادم.

يُذكر أن “ميتا” هي الشركة الأم لشبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستجرام وواتساب، وقد تعرضت خدماتها لعطل مماثل في السابق، مما أثار استياء المستخدمين وسط تفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى