صحة وجمال

في يوم عاشوراء.. فوائد صحية هامة لـ طبق العاشوراء “مفيدة للقلب وبتقوي المناعة”

يحل اليوم الموافق 28 من يوليو يوم عاشوراء، وهو الذى يأتى فى اليوم العاشر من شهر محرم بالتقويم الهجرى، ويتميز هذا اليوم بتقديم طبق حلوى العاشوراء.

وتعتبر كأحد الوجبات المميزة لهذا اليوم والتي تتكون من حبوب قمح البليلة ويتم خلطها باللبن ولها العديد من الفوائد الصحية الهامة.

طلع البدر علينا| سبب الاحتفال برأس السنة الهجرية في محرم رغم أن الرسول هاجر في ربيع الأول.. تآمرت قريش على إنهاء حياة المصطفى في مكة فاستقبله أهل المدينة المنورة بالأهازيج

يوم عاشوراء

وبالتزامن مع عاشوراء تحرص العديد من ربات المنزل على تقديم حلوى العاشوراء، وفي هذا التقرير يعرض لكم موقع الحكاية، أهمية تناولها وفوائدها على الصحة.

فوائد صحية هامة لـ طبق العاشوراء

حماية القلب

يتكون طبق عاشوراء من أصل نباتى لذا يتميز باحتوائه على نسبة قليلة من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى الألياف التى تبطئ من تكوين الكوليسترول الكبد.

وتساعد المكسرات المضافة لطبق عاشوراء فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بسبب احتوائها على أوميجا 3.

تقوية المناعة

يتكون طبق العاشوراء من مجموعة فيتامينات والمعادن ومركبات مضادة لأكسدة وكمية كافية من البروتينات المهمة لتقوية المناعة.

الحفاظ على صحة العين

تلعب الفيتامينات الموجودة فى العاشوراء دورا مهما فى الحفاظ على صحة العين، حيث تحتوى على البيتا كاروتينويد وفيتامين أ ومضادات الأكسدة.

تعزيز عملية الهضم

تتكون من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمى، كما تعتبر البقوليات والفواكه المجففة من المصادر الجيدة للألياف بسبب احتوائه على التين والمشمش المجفف، لذا يسهل من تحريك الأمعاء وتقليل الإمساك وعسر الهضم.

التحكم فى الوزن

يتميز طبق العاشوراء بغناه بالألياف التى تسيطر على نسبة السكر فى الدم، وإثارة الشعور بالجوع، لذا يجعل متناوليه يشعرون بالامتلاء لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى