كورةهام

أوسوريو: لم أتوقع الرباعية.. وبهذه الطريقة أستفيد من زيزو

يرى الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، أن فوز فريقه على الاتحاد المنستيري التونسي (4-0) في البطولة العربية، نتيجة مستحقة وعادلة.

وحقق فريق الزمالك فوزًا كبيرًا على الاتحاد المنستيري برباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد مدينة الملك فهد بالطائف في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة بالبطولة العربية، ليحصد الأبيض أول 3 نقاط ويتصدر مجموعته.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “الزمالك تحكم جيدا في مجريات اللعب في معظم فترات الشوط الأول، والفرصة الوحيدة للمنافس كانت كرة العارضة، الخروج بهدفين في الشوط الأول كانت نتيجة عادلة وكان علينا ترجمة الفرص بشكل أفضل من ذلك”.

وتابع أوسوريو، قائلا: “في أول 25 دقيقة في الشوط الثاني كنا أفضل، في حين أن المنافس كان أفضل في آخر 5 دقائق من الشوط الثاني وكانوا يستحقون تسجيل هدف”.

وفيما يخص تخطيطه للقاء، قال أوسوريو: “الزمالك استعد بشكل جيد للمباراة، ومساعدي فريدي بذل مجهودا كبيرا وكشف لنا الخصم بصورة جيدة”.

وأضاف: “كنا نعلم أن هناك عناصر جيدة في الفريق التونسي ولم أكن أتوقع أن تكون النتيجة كبيرة قبل المباراة”.

وأردف: “ظهرنا بشكل أفضل في الشوط الأول وهناك عملية نفسية لدى اللاعبين بعد التقدم، تكون هناك حالة هدوء في الشوط الثاني، وكان لابد من إيجاد حلول بإدخال عناصر جديدة لزيادة حماس اللاعبين”.

وأكمل: “يوجد نوعان من التغييرات، تغيير مركز بمركز أو تغيير في مراكز اللاعبين، واعتمدت على تغيير مركز بمركز من أجل الحفاظ على نسق المباراة”.

وواصل: “حمزة المثلوثي لاعب سريع ومميز في الكرات العالية، وقررت الاعتماد عليه اليوم في مركز الظهير الأيمن وبجواره  حسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح”.

واستمر: “دائما أجعل أحمد مصطفى زيزو يلعب في وسط ملعب المنافس، كي يكون في حالة هجوم وقريبا من المرمى لأنه يجيد إنهاء الهجمات، واللاعب المصري ذكي وموهوب ويستطيع حفظ طرق اللعب”.

وأتم قائلا: “لا أحب الحديث عن التوقعات أو إلى أي مدى ممكن أن يصل إليه الفريق، مجموعتنا قوية وسننافس بكل قوة في المباريات المقبلة، ولن نكون منافسا سهلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى