أخبار وتقارير

مسابقة مبرمجي المستقبل العربية.. مصر تحصد المركز الأول بها (تفاصيل)

مسابقة مبرمجي المستقبل العربية.. فريق مصري يفوز بالمركز الأول في مسابقة “مبرمجي المستقبل العربية الثانية عشر” بعد منافسة شديدة مع 29 فريقًا آخرين يمثلون 7 دول عربية. ونظمت المسابقة في العاصمة الأردنية على مدار يومين، وهي تعتبر بمثابة مسابقة لاختيار النابغين في البرمجة من طلبة المدارس في الوطن العربي.

وتكونت فرق المتنافسين من ثلاثة طلبة يمثلون دولتهم، وتم اختبارهم عبر عدة اختبارات مبدئية، ويتأهل الفائز فيها للمشاركة في المنافسة العربية.

وقد شهدت المسابقة منافسة شديدة بين فريق مصري والفلسطيني والسوري، استمرت حتى الدقائق الأخيرة من عمر المسابقة، وحصل الفريق المصري على المركز الأول، ثم الفريق الفلسطيني، ويليهم الفريق السوري.

يقوم نظام المسابقة على طرح عدد من الأسئلة على الفرق المتنافسة، تكون الأسئلة عبارة عن مشكلة معقدة، وتكون الإجابات الصحيحة وضع حلول برمجية لها قابلة للتطبيق والتحقق باستخدام البرمجة الإلكترونية، ويعتبر الفريق الفائز هو من يجيب على أكبر عدد من الأسئلة في زمن أقل من عمر المسابقة.

وأعرب الدكتور محمد عبد الوهاب، مدرب الفريق المصري، عن سعادته بفوز الفريق المصري في هذه المسابقة، مؤكدًا أن هذه المسابقة تعد من أهم المسابقات في الوطن العربي في مجال برمجيات الطلبة، لأنها تساعدهم على حل المشكلات بواسطة البرمجة، وتؤهلهم للاستمرار في برامج البرمجة العالمية، والتي تعرف باسم (بروبلم سولفينج) أي القدرة على حل المشكلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى