عاجلهام

استمرار الموجة الحارة.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب الرطوبة والتعرض للشمس

استمرار الموجة الحارة.. أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا يكشف عن حالة الطقس ومعدلات الارتفاع في درجات الحرارة على مدار 72 ساعة المقبلة، بدءًا من الاثنين حتى الأربعاء.

استمرار الموجة الحارة

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا على كافة أنحاء البلاد، مع ارتفاع معدلات الرطوبة، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية، ويزيد التعرض لأشعة الشمس المباشرة أيضًا من الشعور بالحرارة.

ووفقًا للبيان، سيكون الطقس معتدلًا صباحًا وشديد الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلًا ليلا على كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على بعض أنحاء البلاد، ونشطة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الهيئة إلى استقرار حركة الملاحة، فيما حذرت من شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى المسطحات المائية. وتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5:1 متر في بعض المناطق.

ووفقًا للدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن مصر ستشهد حالة من الانخفاض الخفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم.

وقالت غانم، في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الورد” على قناة تن، إن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار ثلاثة إلى أربع درجات مئوية، وستعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى مع بداية شهر أغسطس.

وأشارت غانم إلى أن الموجة الحارة التي تؤثر على مصر هي جزء من التغيرات المناخية العالمية التي تؤثر على جميع دول العالم.

وأكدت غانم على أهمية الحفاظ على التدابير الوقائية المناسبة، حيث تنصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة أو من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا، والحفاظ على تناول الماء بشكل منتظم وارتداء الملابس القطنية البيضاء أو الفاتحة اللون.

وفي ختام المداخلة، شددت غانم على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية المناسبة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة في ظل الظروف الجوية الحالية.

 الطقس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى