كورةهام

سيناريوهات تأهل الزمالك إلى الأدوار الإقصائية في البطولة العربية

خسر نادي الزمالك أمام نظيره الشباب السعودي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد مدينة الملك فهد في الجولة الثانية من دور المجموعة الثالثة للبطولة العربية.

ماذا ينتظر الزمالك حال الخروج من دور المجموعات؟

وتأزم موقف الزمالك في التأهل للأدوار المقبلة في البطولة العربية، بعد خسر أمام الشباب، ليرفع الفريق السعودي رصيده إلى 4 نقاط يحتل بهم صدارة المجموعة وتوقف رصيد الزمالك عند 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

ويتصدر نادي النصر السعودي جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، وخلفه الشباب بفارق الأهداف، ثم الزمالك برصيد 3 نقاط، والاتحاد المنستيري بلا نقاط.

يحتاج نادي الزمالك للفوز على النصر والوصول للنقطة السادسة، لتجاوز دور المجموعات بغض النظر عن نتيجة الشباب والمنستيري.

سيناريوهات تأهل الزمالك إلى الأدوار الإقصائية في البطولة العربية

وفي حال خسارة الزمالك أمام النصر السعودي تعني خروج الأبيض من دور المجموعات بشكل رسمي.

ولا شك أن الخسارة بكل تأكيد تعني خروج الزمالك من سباق التأهل، وتضمن صعود النصر والشباب سويا.

أما التعادل قد يضمن للزمالك الصعود، لأنه سيصل إلى النقطة الرابعة، ولكن بشرط هزيمة الشباب أمام الاتحاد المنستيري، لأن التفوق سيكون للفريق الأبيض بفارق الأهداف.

وفيما يلي ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية:

1. النصر برصيد 4 نقاط

2. الشباب السعودي 4 نقاط

3. الزمالك 3 نقاط

4.الاتحاد المنستيري بدون نقاط

ولا يملك الاتحاد المنستيري، أي فرص للتأهل عن هذه المجموعة، بعدما خسر أول مباراتين في دور المجموعات. فرص تأهل الزمالك.

وأعلن  محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن خضوع يوسف أوباما لاعب وسط الأبيض لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل مباراة الفريق الأبيض أمام نظيره النصر السعودي، في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وغاب يوسف أوباما عن المشاركة في مباراة فريقه أمام نظيره الشباب السعودي التي أقيمت مساء أمس الاثنين، رغم وصول بطاقته الدولية، إلا أن غيابه جاء بسبب الإصابة.

وأكدت الأشعة التي أجراها أوباما، تعرضه للإصابة، بمزق في العضلة الأمامية، وبناء على إصابته، وضع محمد أسامة برنامج علاجي وطبي، من أجل التعافي منها.
ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز اللاعب للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال أقرب وقت ممكن، إلا أنه سيغيب بشكل رسمي عن لقاء النصر السعودي.

كما أجرى الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، تقسيمة فنية في منتصف الملعب بين فريقين بمشاركة خلال مران اليوم الثلاثاء الذي أقيم على ملعب عكاظ بمشاركة محمد عواد مع فريق ومحمد نديم مع الفريق الآخر، استعدادا لمباراة النصر السعودي المقبلة في البطولة العربية.

وشهدت التقسيمة مشاركة السنغالي إبراهيما نداي بصورة طبيعية بعد التأكد من سلامته وجاهزيته عقب الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الفك.

ويستعد الفريق الأبيض لخوض مواجهته المرتقبة، النصر السعودي المقرر له يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة للبطولة العربية.

ويأتي الزمالك في المركز الثالث ضمن جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كأس الملك سلمان للأندية، بهدف دون رد، برصيد 3 نقاط.

حقق نادي النصر السعودي الفوز على نظيره الاتحاد المنستيري التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد مدينة الملك فهد الرياضية في ثاني جولات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية المقامة في السعودية خلال الفترة من 27 يوليو الحالي وحتى 12 أغسطس المقبل، في الطائف وأبها والباحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى