عاجلهام

هل يصيب متحور كورونا الجديد الأطفال؟.. الصحة تجيب

يتساءل عدد كبير من المواطنين بعد انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا، وذلك من خلال سؤال “هل يصيب متحور كورونا الجديد الأطفال”.

هل يصيب متحور كورونا الجديد الأطفال؟

وفي هذا الصدد، أجابت وزارة الصحة والسكان، قائلة:” جميع الفئات العمرية لما فيها الأطفال، عرض للإصابة بالمتحور الجديد، مؤكدة أنّه أحد سلالات متحور اوميكرون”.

وأوضحت الوزارة، أعراض متحور كورونا الجديد، مطمئنا المواطنين بأنّ المتحور لم يظهر في مصر حتى الآن، وأعراضه تشبه أعراض كورونا، وتتمثل في «ارتفاع درجة الحرارة، والسعال، والاحتقان، والرشح، وآلام وتكسير في العضلات، وآلام في الأذن والأنف».

وأشارت الوزارة، أنّ متحور كورونا الجديد لا يستدعي القلق، وبيان منظمة الصحة العالمية لا يستدعي هو الآخر القلق، لكن يشير إلى أهمية الحذر والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة خاصة خلال الفترة الحالية.

وتابعت :” فيروس كورونا نشط مرة أخرى رغم أنّنا في فصل الصيف: «الفيروس يتأثر بالتغيرات المناخية، حيث ينشط عند الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة، وانخفاض درجة الحرارة»

ونفت الوزارة،  أي نية للجنة كورونا لتغيير البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا حتى اللحظة، مشيرا إلى أنّ البروتوكول العلاجي المصري أثبت كفاءته وقدرته على علاج كورونا ومتحوراته المختلفة.

وأوضح أنّ هناك تحلل للتسلل الجيني لمصابي فيروس كورونا بمصر، لمراقبة متحورات كورونا ومعرفة أين وصلت، وعلى المواطنين الحصول على الجرعة التنشيطية لفيروس كورونا لأهميتها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم ضد فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة.

نصائح للمواطنين للوقاية من متحور كورونا الجديد:ارتداء الكمامة بشكل صحيح، غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام المطهر الكحولي، الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، تجنب ملامسة العينين والأنف والفم، الحصول على اللقاح والجرعات التنشيطية، تلقي العلاج المناسب عند الشعور بالأعراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى