أخبار وتقاريرهام

طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟.. الصحة تجيب

طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟ قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، اليوم الأربعاء، إن فيروس كورونا لم ينقرض بعد، وإن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن الفيروس أصبح متوطنًا، أي أنه موجود باستمرار في المجتمع، مثل أي فيروس آخر.

طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟

وأضاف حسني أن اللقاحات الحالية ضد كورونا فعالة في الوقاية من الإصابة بالفيروس، وتساهم في تقليل شدة الأعراض في حالة الإصابة.

وأوضح حسني أن هناك تطورًا كبيرًا في تطوير لقاحات كورونا، وأن اللقاحات الجديدة ستكون قادرة على تغطية المتحورات الجديدة للفيروس.

وأكد حسني على أهمية تلقي اللقاحات ضد كورونا، وخاصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار حسني إلى أن الفيروس لا يمكنه البقاء دون إصابة الإنسان، لأن الفيروس لا يمتلك القدرة على توليد الطاقة أو البقاء بنفسه.

وطالب حسني المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وفي وقت سابق، بعث الدكتور حسام عبدالغفار٫ المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان٫ رسالة طمأنة للمواطنين بخصوص فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه لا يوجد ارتفاع في نسب الوفيات عالميا بسبب متحور كورونا الجديد.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار٫ المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان٫ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”: “لا يوجد ارتفاع في نسب دخول المرضى للعناية المركزة بسبب المتحور”، مضيفا: “خطورة متحور كورونا الجديد منخفضة”٫ موضحا: “لم يتم رصد أي زيادة في أعداد دخول المستشفيات مع المتحور الجديد”.

وتابع: “المتحور سريع الانتشار بسبب قدرته على تخطي الجهاز المناعي، والأعراض هي نفس أعراض متحور أوميكرون”.

واستطرد: المتحور لم يتسبب فى الدخول للعناية المركزة، أو تركيب جهز التنفس الصناعى، أوفى زيادة الوفيات، ولكن الخطورة الصحية منخفضة والأعراض نفس أعراض السابق، وتغير فى حاسة الشم فى بعض الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى