بيزنس

وزير المالية: مصر حققت إنجازًا تاريخيًا في 8 سنوات

على هامش فعاليات الجلسة الحوارية التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، حول استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، اليوم السبت، بمقر المجلس فى ماسبيرو، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وزير المالية يتحدث عم الإقتصاد المصري

قال الدكتور محمد معيط، وزير الماليه، إن مصر حققت إنجازًا تاريخيًا في 8 سنوات، رغم الأزمات الاقتصادية التي تعرضت لها خلال السنوات الأخيرة، مثل جائحة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا.

وأضاف الوزير أن مصر فقدت إيرادات بقيمة 400 مليار جنيه خلال السنتين الأولى والثانية من جائحة كورونا، بسبب إغلاق المطارات والموانئ، إلا أنها استطاعت أن تتجاوز هذه الأزمة، وأن تظل اقتصادها نشطًا.

وتابع أن مصر لم تقف فقط عند إنشاء المدن والبنية التحتية والطرق، بل أطلقت أيضًا مشروع التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، والذي يهدف إلى تأمين الأسرة المصرية صحيًا.

وأكد الوزير أن مصر مستعدة للاستثمار في التنمية البشرية، وأنها تعمل بقوة على تطوير التعليم قبل الجامعي، بالإضافة إلى التعليم الجامعي الذي شهد طفرة في السنوات الأخيرة.

وأشار الوزير إلى أن مصر تعاني من ضغوط وأزمات اقتصادية، ولكنها تؤكد على أهمية الاستثمار في التنمية البشرية، وعدم إغفالها.

وفي وقت سابق، قال محمد معيط، إن مصر ستحصل على مليار دولار من سندات بالين واليوان قبل نهاية 2023.

وأضاف معيط ، أنه يجري التفاوض مع البنك الآسيوي للبنية التحتية لإصدار ضمان للسندات باليوان الصيني، موضحا أنه يتم التفاوض مع مؤسسات دولية لتأمين تمويل بـ 1.5 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى