عاجلهام

التضامن تطلق صرف المساعدات النقدية لـ “تكافل وكرامة” غدًا

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لإطلاق صرف المساعدات النقدية للأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر الجاري، وذلك غداً الجمعة، من خلال ماكينات الصرف الآلي.

التضامن تطلق صرف المساعدات النقدية

وتشمل المساعدات النقدية الأسر الأولى بالرعاية، وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تم اختيارهم من خلال برنامج الاستهداف الموضوعي، والذي يعتمد على معايير اقتصادية واجتماعية لتحديد الأسر الأكثر احتياجًا.

وتهدف وزارة، من خلال برنامج “تكافل وكرامة”، إلى توفير الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى معيشتها، وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية.

وفي سياق متصل، تستمر وزارة  في صرف معاشات سبتمبر لأصحاب المعاشات ممن تخلفوا عن الصرف في الموعد المحدد، من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا الإعصار والفيضانات في ليبيا، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن المساعدات العاجلة تقدر قيمتها بـ100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، وتشمل تغطية نفقات الدفن وإقامة العزاء. كما قررت الوزارة تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيًا.

كما وجهت وزيرة بصرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من المواطنين المصريين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا مؤخرا.

وتقدمت وزيرة بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين، موجهة مديري مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية بالتواجد مع أسر الضحايا،وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر الضحايا والمصابين من خلال الرائدات الاجتماعيات وفرق الهلال الأحمر المصري.

وكانت أصدرت وزارة الأوقاف المصرية قرارًا بإقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد الدولة عقب صلاة الجمعة القادمة، وذلك تضامنًا مع الأشقاء في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى