بيزنسهام

موعد صرف معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة الجديدة 2023

موعد صرف معاش تكافل وكرامة..أثارت الزيادة الجديدة في معاشات تكافل وكرامة، التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حالة من السعادة لدى المستفيدين من هذا البرنامج الاجتماعي، الذين ينتظرون موعد صرفها بفارغ الصبر.

اقرأ أيضا:-

إعفاء الطلبة المصريين العائدين من ليبيا من دفع مصروفات الدراسة.. التعليم توضح

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

وبحسب ما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي، سيتم صرف معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة الجديدة، بداية أكتوبر المقبل، وذلك لجميع المستفيدين من البرنامج، البالغ عددهم حوالي 5 ملايين أسرة.

وأوضحت الوزارة أن الزيادة الجديدة في معاشات تكافل وكرامة بلغت 15%، لتشمل الفئات المستفيدة من البرنامج، وهي:

أصحاب المعاشات

فئة تكافل: تتراوح قيمة المعاش الشهري لهذه الفئة من 450 إلى 600 جنيه.

فئة كرامة: تتراوح قيمة المعاش الشهري لهذه الفئة من 350 إلى 500 جنيه.

وأشارت الوزارة إلى أن الزيادة الجديدة في معاشات تكافل وكرامة، تأتي في إطار حرص الدولة على توفير حياة كريمة للمستفيدين من هذا البرنامج، وتحسين مستوى معيشتهم.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تقديم الدعم النقدي المشروط لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة، وذلك بهدف تحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة أعباء الحياة.

وتتمنى وزارة التضامن الاجتماعي أن تساهم الزيادة الجديدة في معاشات تكافل وكرامة، في تحسين مستوى معيشة المستفيدين من البرنامج، وتوفير حياة كريمة لهم.

وكان قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت،  أصدار عدة قرارات لصالح المواطنين، تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وذلك خلال زيارته لمحافظة بني سويف.

وتضمنت القرارات ما يلي:

مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

اعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024

رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام

رفع الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق

أخبار ذات صلة:-

مطالبات برلمانية برفع الحد الأدنى للمعاشات وزيادة قيمة تكافل وكرامة ودعم ذوى الإعاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى