عاجلهام

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات تطوير سانت كاترين

تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، مشروعات تطوير مدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز السياحة الدينية والثقافية في المنطقة.

وخلال الجولة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، مشروع إنشاء ساحة ومبنى السلام، الذي يشمل إقامة ساحة للاحتفالات الخارجية بمساحة 12 ألف متر مربع، ومبنى عرض متحفي متنوع بمساحة 7300 متر مربع، بحيث يضم مسرحا، وقاعة مؤتمرات، وكافيتريا، وغرف اجتماعات، لتستوعب مختلف الفعاليات، مع تصميم خدماته الضرورية بشكل غير مؤثر على البيئة الطبيعية.

كما تفقد مدبولي مشروع تطوير استراحة السادات التاريخية، التي أقامها الرئيس الراحل محمد أنور السادات في وادي الراحة، وذلك بهدف إحياء وترميم الاستراحة وإنعاش تصميم تنسيق الموقع العام البيئي من حولها، وإنشاء استراحة تليق باسم الرئيس الراحل وتستخدم لكبار الزوار.

وفي منطقة إسكان البدو القائم، تفقدت الحكومة مشروعات تطوير المنطقة، بما يتضمن تنسيق الموقع العام وإنشاء خدمات مهمة، مع الحفاظ على الصورة البصرية الطبيعية والروحانية للمكان بشكلها الطبيعي البكر وتشكيل الجبال والوديان.

كما تفقد مدبولي مشروع إنشاء المجمع الإداري الجديد، الذي يتكون من 6 مبانٍ تشمل مبنى مجلس المدينة، ومجمع الخدمات الحكومية، إلى جانب تطوير وإنشاء شبكات الطرق للحركة الآلية وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية وشبكات المرافق.

كما تفقدت الحكومة مشروع تنفيذ أعمال الوقاية من السيول، والذي يشمل معالجة مخرات السيول التي تم مراعاة مساراتها في تصميم المخطط العام للمدينة، ومعالجتها بحيث تصبح عنصراً إيجابياً ضمن شبكة المسارات وتنسيق الموقع بالمدينة.

وأكد مدبولي أن مشروعات تطوير سانت كاترين تأتي في إطار جهود الدولة لتطوير المناطق السياحية الدينية والثقافية في مصر، بما يسهم في تعزيز قدرات هذه المناطق على جذب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى