عاجلهام

إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية.. الحكومة تكشف

 نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بـ إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية.

إلغاء فارق نقاط الخبز

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء فارق الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار إتاحة صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي دون إلغاء.

وأوضحت الوزارة أن فارق نقاط الخبز يتم احتسابه من خلال عدد الأرغفة التي تم توفيرها كنقاط مجمعة، ويتم استبدالها من المنافذ التموينية المختلفة طوال أيام الشهر، دون التقيد بأيام بعينها.

وناشدت الوزارة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية كشفت اليوم، عن طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، داخل معارض أهلا مدارس.

وزارة التموين تطرح السلع

وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، موضحة أن السلع التموينية المطروحة بأسعار حرة داخل المعرض.

وجاءت الأسعار كالتالي:- السكر الحر بسعر 20 جنيها للكيلو، والأرز بسعر 20 جنيها في المعرض، والأرز المحلي  بـ 22 جنيها بأفرع البيع التابعة للشركة، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة.

ونوهت  الوزارة أن حلوى المولد سيتم طرحها أيضاً في معارض أهلا مدارس ومنافذ المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها 1300 منفذ على مستوى جميع منافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى