سياسةهام

نقابة محامي شمال القاهرة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت نقابة محامي شمال القاهرة، أمسية دينية بعنوان “ليلة مصرية في حب الرسول”، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بالمسرح الكبير بنقابة الصحفيين.

حضر الأمسية لفيف من أعضاء النقابة العامة والفرعيات وكبار الصحفيين، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وذلك بمشاركة نقيب محامي شمال القاهرة عمرو محيي الدين، ونقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين وعبد المجيد هارون أمين صندوق النقابة العامة الذي ألقى كلمة نيابة عن النقيب العام عبدالحليم علام.

كما شارك في الاحتفالية، الدكتور صبري عبدالرؤف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، والدكتور محمد البيومي عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف، والدكتور القس الأب رفيق جريش، ومجلس كنائس مصر مقرر لجنة الإعلام ببيت العائلة.

افتتح بيتر النجار المحامي بالنقض منظم الحفل الأمسية الدينية، ورحب بالحضور، وشكر نقيب الصحفيين خالد البلشي على استضافة الحفل في نقابة الصحفيين، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم على تعاونه في إنجاح الحفل.

كما رحب نقيب الصحفيين خالد البلشي بحضور المحامين في نقابة الصحفيين، مؤكدا على العلاقات الوثيقة بين النقابتين.

وأكد نقيب محامي شمال القاهرة عمرو محيي الدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو محطة للتزود من هدى الله ومنهج الرسول الأعظم، والتأسي به، وتكريس مبادئه وأخلاقه، والسير على نهجه.

وأشار محيي الدين إلى أن الاحتفال هذا العام يتزامن مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي جسدت قيم الإسلام السامية في التضحية والفداء من أجل الوطن.

ودعا محيي الدين المحامين إلى التمسك بوحدتهم، والدفاع عن قضايا الوطن والمواطن، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وفي ختام الحفل، ألقى الشيخ محمد أبو بكر خطبة دينية تحدث فيها عن أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والسير على نهج الرسول الأعظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى