بيزنسهام

وزير الصناعة: الدولة تستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار

 أكد المهندس أحمد سمير وزير الصناعة، أن الدولة المصرية تهدف إلى زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2030، وذلك في إطار جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة

وزير الصناعة يكشف مستجدات الصادرات المصرية

وزير الصناعة
وزير الصناعة

وأوضح سمير خلال كلمته في جلسات مؤتمر “حكاية وطن 2023″، أن الحكومة تعمل على عدة جهات لزيادة الصادرات، منها:-

دعم الصناعة المحلية من خلال المشروعات القومية ومنح التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من خلال الاتفاقيات التجارية الدولية.

تعزيز التسويق والترويج للمنتجات المصرية في الخارج.

وأضاف سمير أن مصر لديها العديد من الفرص الواعدة لزيادة الصادرات، وذلك في ظل البنية التحتية المتطورة والموقع الجغرافي المتميز.

وشهد اليوم الأول من مؤتمر “حكاية وطن” جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، شارك فيها كبار الوزراء، حيث تناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، شارك فيها وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، وتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما شهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، شارك فيها وزراء الخارجية والعدل والداخلية، وتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة، فشاركت فيها وزراء الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى