أخبار وتقاريرهام

القطار الكهربائي السريع..وزير النقل يكشف موعد وصوله لأبو سمبل للمرة الأولى

 أعلن كامل الوزير وزير النقل، خلال مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، أن القطار الكهربائي السريع سيصل لمدينة أبو سمبل للمرة الأولى، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لتطوير البنية التحتية وتعزيز السياحة في مصر.

القطار الكهربائي السريع

وقال الوزير إن القطار الكهربائى السريع سيربط بين مدينة أبو سمبل ومدينة أسوان، حيث سيقطع المسافة بينهما في غضون ساعتين، مما سيسهل على السياح من جميع أنحاء العالم الوصول إلى المدينة الأثرية الشهيرة.

وأضاف الوزير أن القطار الكهربائي السريع سيساهم في تنشيط السياحة في مدينة أبو سمبل، حيث سيوفر وسيلة نقل سريعة وحديثة للسياح.

و جلسات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية في مصر.

وشارك في جلسات اليوم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، حيث تم مناقشة مشروعات الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي، وجهود تطوير البنية التحتية للطرق والنقل والموانئ.

وتناولت الجلسات أيضًا مناقشة مشروعات البنية التحتية الرقمية، حيث تم الإعلان عن إطلاق مبادرة جديدة لتوصيل الإنترنت فائق السرعة إلى جميع أنحاء مصر.

ومن المقرر أن  تنطلق اليوم جلسات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، والتي ستركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي.

وتقام الجلسات بمشاركة سامح شكري وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وسيتم خلال الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية، حيث سيتم استعراض جهود الحكومة المصرية في تعزيز الأمن القومي وبناء العلاقات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى