أخبار وتقاريرهام

حالة الطقس غدًا .. مائل للحرارة نهارًا وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود حالة الطقس غدًا ، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية.

حالة الطقس غدًا

حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشهد البلاد شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى.

وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبا) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غد الجمعة:

  • القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 23
  • الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22
  • مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22
  • سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23
  • قنا العظمى 39 درجة والصغرى 24
  • أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25

وتتصدر عاصفة التنين محركات البحث في مصر خلال الأيام الأخيرة، وذلك بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تأثيراتها المتوقعة على البلاد.

وتعد عاصفة التنين من الظواهر الجوية الشديدة التي تسبب اضطرابات في الطقس، بما في ذلك الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والفيضانات

عاصفة التنين هي ظاهرة جوية قوية تحدث في المناطق الاستوائية، وتتميز بوجود رياح قوية تصل سرعتها إلى 120 كيلومترًا في الساعة، بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة التي قد تصل إلى 100 ملم في الساعة.

وتتشكل هذه العواصف في المناطق الاستوائية حيث تلتقي الرياح الموسمية الدافئة بالرياح الموسمية الباردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى