أخبار وتقاريرهام

انقطاع الانترنت في العالم الشهر الجاري.. ذعر يهدد المواطنين ما القصة؟

انقطاع الانترنت في العالم.. في ظل التطور التكنولوجي الذي شهده العالم في الآونة الأخيرة، أصبح الانترنت جزءًا أساسيًا من حياة الناس في جميع أنحاء العالم، حيث يعتمد عليه الناس في التواصل مع بعضهم البعض، وإجراء الأعمال التجارية، والحصول على المعلومات والترفيه.

اقرأ أيضا:-

أون لاين.. ضبط أدمن صفحة لترويج المخدرات عبر الانترنت في الجيزة

وفي ظل انتشار شائعات عن انقطاع الإنترنت في العالم الشهر الجاري، أصيب العديد من المواطنين بالذعر، وبدأوا في البحث عن حقيقة هذه الشائعات.

انقطاع الانترنت في العالم

انقطاع الانترنت

بدأت الشائعات عن انقطاع الإنترنت في العالم الشهر الجاري، بعد أن حذرت وكالة ناسا من احتمالية حدوث عاصفة شمسية شديدة يوم 11 أكتوبر 2023، والتي يمكن أن تتسبب في انقطاع الانترنت في جميع أنحاء العالم.

وبحسب وكالة ناسا، فإن العاصفة الشمسية الشديدة يمكن أن تتسبب في موجات مغناطيسية قوية تصل إلى الأرض، والتي يمكن أن تؤدي إلى تعطيل أنظمة الاتصالات، بما في ذلك الانترنت.

ولكن نفت العديد من الجهات المسؤولة عن الانترنت في العالم، بما في ذلك شركة “إيباي” وشركة “مايكروسوفت”، احتمالية حدوث انقطاع شامل للانترنت فى العالم.

وفي هذا الصدد، قالت شركة “إيباي” في بيان لها، إن لديها خطة طوارئ لمواجهة أي اضطرابات في أنظمة الاتصالات، بما في ذلك الانترنت.

وأكدت شركة “مايكروسوفت” أن لديها احتياطيات كافية من الطاقة والبنية التحتية لضمان استمرار عمل الانترنت في حالة حدوث أي انقطاعات.

انقطاع الانترنت

على الرغم من نفي الجهات المسؤولة عن الانترنت في العالم، احتمالية حدوث انقطاع شامل للانترنت في العالم الشهر الجاري، إلا أن الشائعات حول هذا الموضوع لا تزال تثير الذعر بين المواطنين.

ولذلك، من المهم أن يبقى المواطنين على اطلاع بالمعلومات الصحيحة حول هذا الموضوع، من مصادر موثوقة، وذلك لتجنب الانسياق وراء الشائعات.

 أخبار ذات صلة:-

عاصفة شمسية ضخمة تضرب الأرض وتتسبب في نهاية الانترنت بالعالم

أستاذ طب نفسي: ألعاب وتحديات الانترنت قد تؤدي لوفاة الأطفال.. ولعبة “تشارلي” بها طقوس شيطانية

كيف تتغلب على بطء الانترنت؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى