T V

مصر تسعى لإيجاد حل نهائي للأزمة الفلسطينية من خلال قمة القاهرة (فيديو) 

 قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، في لقاء تلفزيوني مع برنامج صباح الورد المذاع على قناة ten، تعليقًا على الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، أن القضية الفلسطينية هي قضية وجود، وأن محاولة بعض الدول وعلى رأسها إسرائيل لتهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء المصرية هو أمر مرفوض تمامًا.

وأضاف الخطيب أن تهجير الشعب الفلسطيني إلى مصر أو أي دولة أخرى هو بمثابة الحكم بالاعدام على القضية الفلسطينية، وهو ما لا يمكن للفلسطينيين قبوله بأي شكل من الأشكال.

وأكد الخطيب أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن للشعب المصري أن يقوم بها لمساعدة أهلنا في قطاع غزة، منها التبرع بالدم وتقديم المساعدات سواء كانت في شكل ملابس أو طعام أو أدوية.

وأكد الكاتب الصحفي أن القيادة المصرية ترفض بشدة ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات وقتل تجاه الشعب الفلسطيني، ولكنها لا يمكن أن تقوم بتنفيذ كل المطالب التي يتمناها الشعب المصري نتيجة لوجود مواثيق ومعاهدات دولية لا يمكن تخطيها أو تجاهلها.

وأوضح الخطيب أن هناك تحرك بالفعل للدولة المصرية لحل الأزمة الحالية يتمثل في قمة القاهرة للسلام، والتي ستقام اليوم بحضور عدد كبير من دول العالم للوصول إلى حل نهائي للأزمة الفلسطينية الحالية.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى