أخبار وتقاريرهام

وزير الصحة يتابع حالة المصابين الفلسـ.ـطينيين في بئر العبد

وزير الصحة يطمئن على حالة المصابيين..في إطار استقبلت مصر عدد من المصابين فلسـ.ـطينيين في مستشفى بئر العبد النموذجي بمحافظة شمال سيناء.

وذلك في بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة الخدمات الطبية والإسعافية، والاطمئنان على مدى توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، تزامنا مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

وزير الصحة يطمئن على حالة المصابيين

حرص وزير الصحه والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، على زيارة المستشفى للاطمئنان على حالة المصابين، ووجه بتقديم كل سبل الدعم الطبي لهم حتى تماثلهم للشفاء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 5 حالات من المصابين خضعوا لعمليات جراحية دقيقة في مختلف التخصصات، مابين ( استكشاف جراحي وصدري، وكسور، وفقدان أطراف).

وأكد المتحدث الرسمي استمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال المصابين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وكانت

اعلنت مستشفيات جامعية، اليوم، رفع استعداداتها لاستقبال جرحى قطاع غزة، وذلك في إطار الدعم المصري لقطاع غزة في ظل التصعيد الأخير، وذلك وفقا لما اكده وزير التعليم العالي، الدكتور ايمن عاشور.

مستشفيات جامعية

وتشمل استعدادات المستشفيات تحديد الخط الأول من مستشفيات الإحالة ورفع كفاءتها، وتجهيز فرق الانتشار السريع من مختلف التخصصات، والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، ومراجعة التجهيزات الطبية

وتكوين مخزون استراتيجي من الأدوية الإضافية، والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ، وتوفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته، وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المستشفيات الجامعيه جاهزة لاستقبال جرحى قطاع غزة، وتقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية لهم.

وفي إطار جهود الدولة المصرية لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، وتقديم الدعم الطبي لهم، بدأت سيارات إسعاف مصرية، الأربعاء، في نقل جرحى فلسـ.ـطينيين من قطاع غزة إلى مستشفيات شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى