بيزنسهام

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023.. التأمينات توضح

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023..يترقب 11 مليون مواطن صرف معاشات شهر ديسمبر 2023، والتي ترتفع بنسبة 15% عن الشهر السابق، لتصل إلى 600 جنيه للمستفيد الواحد، وذلك بأثر رجعي من شهر نوفمبر الماضي.

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2023

وتبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف المعاشات بداية من يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر، وذلك في مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي، ومنافذ شركات فوري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استمرار صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، والتي تضاعفت إلى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وذلك بأثر رجعي من شهر نوفمبر الماضي.

وتعد هذه الزيادة هي الثانية التي تشهدها المعاشات في أقل من عام، حيث تم رفعها بنسبة 15% في أبريل الماضي، بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.

ويبلغ عدد المستفيدين من المعاشات في مصر نحو 11 مليون مواطن، ويتم صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، علاوة على كل فروع بنك ناصر الاجتماعي الموزعة على أنحاء الجمهورية، بجانب منافذ شركة فوري وأيضًا المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وكان أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادة استثنائية بقيمة 300 جنيه اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح عوض أن الزيادة الاستثنائية ستُصرف بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، ليصل إجمالي الزيادة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات إلى 600 جنيه، حيث سيحصل كل صاحب معاش على 300 جنيه عن شهر أكتوبر، و300 جنيه عن شهر نوفمبر.

وأضاف عوض أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات، وسيتم صرفها من خلال جميع منافذ الصرف المعتمدة لدى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى