بيزنسهام

أزمة السكر.. وزير التموين يحدد مهلة 10 أيام لاستقرار الأسعار

أزمة السكر.. تشهد أسعار السكر في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، مما أثار مخاوف المواطنين من استمرار الأزمة.

أزمة السكر

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، اليوم الاثنين، أنه سيتم إعطاء السوق مهلة بنحو 10 أيام لاستقرار أسعار السكر.

وأوضح الوزير أن الوزارة لا تميل للتسعير الجبري، ولكن في حال استمرار الأزمة سيتم اللجوء إليه.

وأرجع المصيلحي ازمة السكر إلى أزمة في التوزيع، حيث تعمل الوزارة على ضبط سلاسل التوزيع من خلال توفير السكر في السلاسل التجارية والمنافذ التابعة للوزارة، والمنافذ والشوادر.

وأشار إلى توفير الشركات الصناعات الغذائية احتياجاتها من السكر، من خلال الأمر المباشر، كما أنه سيتم التنسيق مع المحافظين على توفير احتياجات كل محافظة من السكر.

وشدد الوزير على أن الوزارة حريصة على توفير السكر للمواطنين بأسعار مناسبة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقرار أسعاره.

وفي وقت سابق، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر لا تعاني من أزمات في إنتاج السكر، وأن ازمة ارتفاع أسعار السكر الحر ستنتهي خلال أسبوع، بعد استلام كميات من السكر الخام المستورد بمصانع التكرير.

وأوضح الوزير أن مصر استقبلت 170 ألف طن سكر خام مستورد، منها 150 ألف طن بمصانع التكرير في الحوامدية، و20 ألف طن يتم تكريرها بمصنعي جرجا وقوص.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى أبريل 2024، وأن الكميات التي يتم استيرادها لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك تصل إلى 450 ألف طن سنويًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى