T Vهام

طارق شوقى:القضاء على الكثافة الطلابية يتطلب أكثر من 100 مليار جنيه

طارق شوقي:بنشتغل صبح وليل من أجل مصلحة الطلاب ومازال عدد الطلاب أكثر من الأماكن المتاحة

طارق شوقى: الكثافة ستكون 35 طالب في الفصل ونستقبل 700 ألف تلميذ جديد كل عام

وزير التربية والتعليم:طلاب الصعيد أكثر ألتزاماً ومازلنا نعانى من نقص المعلمين

طارق شوقى:الوزارة صاحبة قرار تعليق الدارسة فى المدارس الخاصة وليس صاحب المدرسة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارته تعمل على مدى العام بالكامل صباحاً وليلاً من أجل تلبية كافة احتياجات الطلاب، وتابع:”العام الدراسى الجديد سيبتدأ ولم ننتهى من السابق..تلاحمت المواسم نتيجة كورونا..وبنشتغل صبح وليل “.

وأضاف “شوقى“، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “الحكاية”، الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة “mbcمصر”، أنه يظل عدد الطلاب أكبر من الأمكان المتاحة، ولذلك سيكون هناك كثافة طلابية، وتابع:” الكثافة ستكون 35 طالب في الفصل وتختلف حسب التوزيع الجغرافى، والصعيد سيكون أقل كثافة.. ولو حبينا نقضى على الكثافة الطلابية نحتاج أكثر من 100 مليار جنيه”.

ورداً على سؤال مقدم البرنامج من حيث أنها المرة الأولى الذى يكون فيه الصعيد أفضل، قال وزير التربية والتعليم، :” الأوائل من الصعيد .. طلاب الصعيد أكثر التزاماً “.

وأكد “شوقى”، أن هناك 700 ألف طالب يدخلون المنظومة التعليمية سنوياً ، موضحاً أنه عندما تولى حقيبة الوزارة في عام 2017 كان عدد الطلاب 21 مليون طالب والآن أصبحوا 24 طالباً، مشدداً على أن ذلك نتيجة الزيادة السكانية،وتابع:”كلنا بنسابق الزيادة السكانية ..ومازال عدد التلاميذ أكبر من الأماكن المتاحة”، لافتاً إلى أن كل الطلبات التي تأتى للوزارة من حيث نقل التلاميذ من مدرسة إلى أخرى تأتى في أماكن بها كثافة طلابية .

وفى سياق آخر قال الدكتور طارق شوقى، إن الوزارة هي صاحبة القرار غلق المدارس الخاصة بسبب جائحة كورونا ، وتابع:”الوزارة هي التي تتخذ القرار وليس صاحب المدرسة”.

وأكد الوزير، أن هناك عجز في عدد المعلمين يصل إلى 250 ألف معلم، مشيراً إلى أن عدد كافة المعلمين الآن مليون و400 ألف، وتعمل الوزارة على إيجاد حلول بديلة وتوفير معلمين لسد هذا العجز، وتابع:” كل سنة يزداد عجز المعلمين كون الذين يخرجون للمعاش أكثر ممن يدخلون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى