أخبار وتقاريرهام

موعد تشغيل محطة “تحيا مصر 1”.. النقل تكشف

أعلنت وزارة النقل، عن تسير أعمال تنفيذ محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط البحري، بخطى ثابتة، حيث تم الانتهاء من الرصيف الغربي بطول كيلومتر، وجار الانتهاء من الرصيف الشرقي، كما وصلت نسبة تنفيذ البنية الأساسية للمحطة إلى 90%.

موعد تشغيل محطة “تحيا مصر 1”

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة ودخولها إلى سوق النقل البحري مطلع 2025، حيث ستستقبل السفن العملاقة لأنها تتمتع بأعماق 18 مترا.

وتعد المحطة إضافة قوية لسوق النقل البحري المصري والعالمي، حيث ستساهم في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة.

ويأتي تنفيذ المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف «يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد»، ويأتي تنفيذه في إطار تنفيذ ممر «طنطا / المنصورة / دمياط» اللوجيستي المتكامل الذي يبدأ من المنطقة اللوجيستية بطنطا في قلب الدلتا.

ويسهم الممر في جعل ميناء دمياط مركز عالمي لتجارة الترانزيت، حيث سيتم الربط بميناء دمياط بخط سكة حديد «طنطا – المنصورة – دمياط» مرورا بالميناء الجاف في مدينة دمياط الجديدة.

وبذلك، فإن محطة تحيا مصر 1 تسهم في تحقيق أهداف مصر الاقتصادية والاجتماعية، وتساهم في تعزيز مكانتها على خريطة النقل البحري العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى