أخبار وتقاريرهام

إجازات شهر يناير 2024.. 6 أيام للقطاعين العام والخاص

إجازات شهر يناير 2024..يستعد الموظفون في الجهاز الإداري للدولة والعاملين بشركات القطاع الخاص لقضاء اجازاتهم في شهر يناير 2024، حيث يتضمن الشهر اجازات رسمية مدفوعة الأجر.

اقرأ أيضا:-

موعد اجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف

إجازات شهر يناير 2024

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية عدد أيام الإجازة المقررة للقطاعين العام والخاص خلال شهر يناير المقبل.

ووفقا لخريطة اجازات عام 2024، يتضمن شهر يناير 2024، 6 أيام إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص، وهي:

الأحد، 7 يناير: عيد الميلاد المجيد.

الخميس، 25 يناير: ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

بالإضافة إلى ذلك، يشهد شهر يناير 4 عطلات أسبوعية للعاملين في القطاعين العام والخاص، وهي:

الجمعة، 5 يناير.

الجمعة، 12 يناير.

الجمعة، 19 يناير.

الجمعة، 26 يناير.

وبذلك، يحصل العاملون في القطاعين العام والخاص على 10 أيام إجازة خلال شهر يناير 2024، منها 6 أيام إجازة رسمية و4 أيام عطلات أسبوعية.

طرق الاستمتاع بالإجازات

وتعد الإجازات  فرصة رائعة للاسترخاء والتجديد، والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية. هناك العديد من الطرق للاستمتاع بالإجازات، ولكن إليك بعض النصائح التي قد تساعدك:

1. خطط مسبقًا

من المهم التخطيط مسبقًا لقضاء إجازتك، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منها. فكر في ما ترغب في القيام به أثناء إجازتك، وقم بحجز الرحلات والفنادق والنشاطات مسبقًا. سيساعدك ذلك في تجنب الإجهاد وضمان حصولك على رحلة ممتعة.

2. استرخِ واستمتع

الإجازات هي فرصة رائعة للاسترخاء والاستمتاع بنفسك. خذ بعض الوقت بعيدًا عن العمل والمسؤوليات الأخرى، واستمتع بوقتك. يمكنك القيام بذلك من خلال القراءة، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو مشاهدة الأفلام، أو مجرد الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بالشمس.

3. قم بأنشطة جديدة

الإجازات هي فرصة رائعة لتجربة أشياء جديدة. يمكنك تجربة رياضة جديدة، أو زيارة مكان جديد، أو التعرف على ثقافة جديدة. سيساعدك ذلك على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتوسيع آفاقك.

4. كن مع أحبائك

الإجازات هي فرصة رائعة لقضاء الوقت مع أحبائك. اقضِ بعض الوقت مع عائلتك وأصدقائك، وقم بإنشاء ذكريات ستدوم مدى الحياة..

أخبار ذات صلة:-

6 أيام.. الحكومة تعلن عن اجازة عيد الفطر وتحرير سيناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى