عاجلهام

مدبولي يشدد على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا طارئاً، لمتابعة جهود الدولة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

مدبولي
مدبولي

شدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على ضرورة استمرار جهود الدولة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، بما يضمن حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة، فضلاً عن السعي لأن تصبح مصر مركزًا إقليميًا عالميًا لصناعة الدواء بهدف الاستثمار والتصدير ودعم اقتصاد الدولة.

وتناول الاجتماع عدة موضوعات تتعلق بتوافر المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات، من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية، من بينها:

احتياجات وزارة الصحة والسكان من المستلزمات باختلاف أنواعها وفي مختلف الأقسام والمعامل بالمستشفيات.

احتياجات المستشفيات الجامعية من هذه المستلزمات والأدوية الحيوية.

وفي هذا الإطار، تم مناقشة الأرصدة الحالية من مختلف المستلزمات لدى وزارة الصحة واحتياجاتها الفعلية منها حتى يونيو 2024، وخاصة في أقسام العظام، والكلى، والأوعية الدموية، بالإضافة لمستلزمات جراحة القلب والأسنان، وبنوك الدم، والقسطرة، والمخ والأعصاب، فضلاً عن احتياجات المعامل.

كما تم مناقشة احتياجات المستشفيات الجامعية من المستلزمات الطبية والأدوية الحيوية في مختلف الأقسام والاعتمادات المالية المطلوبة لهذا الغرض.

كما ناقش الاجتماع الموقف المالي الراهن لهيئة الشراء الموحد ومتطلبات توفير المستلزمات والتعاقدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى