أخبار وتقاريرهام

هل تريد تغيير شعبتك في الثانوية العامة؟.. التعليم تكشف موعد فرصتك الأخيرة

هل ترغب في تغيير شعبتك في الثانوية العامة؟ إذا كنت كذلك، فلديك فرصة أخيرة للقيام بذلك، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السماح لطلاب الثانوية العامة 2024 بالتحويل بين الشعب حتى الخميس الموافق 22 فبراير 2024.

تغيير شعبتك في الثانوية العامة

ويشمل القرار السماح لطلاب الثانوية العامة بالتحويل من شعبة علمي علوم إلى شعبة علمي رياضة والعكس، بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

كما يسمح القرار لطلاب الثانوية العامة الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم، إجراء نفس التحويل، بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

وأوضحت الوزارة أنه لا يسمح لطلاب الثانوية العامة 2024 التحويل من أدبي لعلمي أو العكس، طالما أدوا الامتحان في شعبتهم في الصف الثاني الثانوي.

وشددت الوزارة على أنه لا يسمح لطلاب الثانوية العامة 2024 بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويأتي هذا القرار بهدف منح الطلاب فرصة إعادة النظر في اختيارهم لشعبة الثانوية العامة، بناءً على نتائجهم في نهاية العام الدراسي الأول.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأوضحت الوزارة أن امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 2024، يعقد وفقًا للتعليمات الآتية:

مواعيد عقد الامتحان:

يعقد امتحان عام الشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى للدور الأول: اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثانى تعقد اعتباراً من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى