عاجلهام

دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر رجب 2024

تستعد دار الإفتاء المصرية لإعلان موعد شهر رجب 2024، وذلك من خلال استطلاع الهلال من لجانها الشرعية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

شهر رجب

دار الافتاء
دار الافتاء

ستقوم دار الإفتاء بإعلان نتيجة الرؤية وموعد شهر رجـب 2024، مساء الخميس بعد صلاة المغرب، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأكدت دار الإفتاء أن شـهر رجب أحد الأشهر الحرم التي عظمها الله تعالى، وله فضل عظيم.

وذكرت دار الإفتاء أن من تعظيم شـهر رجب كثرة التقرب إلى الله تعالى بالعبادات الصالحة، وكذلك البعد عن المعاصي وارتكاب السيئات.

وتدعو دار الإفتاء جميع المسلمين إلى التقرب إلى الله تعالى بالعبادات الصالحة في شـهر رجب، والابتعاد عن المعاصي وارتكاب السيئات.

وكان النبي المصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم يداوم على صيام الأيام البيض من كل شهر، وهي ١٣ و١٤ و١٥ من كل شهر عربي، وهذه الأيام توافق اليوم السبت وبعد غدٍ الأحد وثالثها يوم الإثنين حتى انت يكون سادسها الخميس.

الأيام البيض

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: أَوْصَانِي خَلِيلِي بِثَلَاثٍ لَا أَدَعُهُنَّ حَتَّى أَمُوتَ: صَوْمِ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ، وَصَلَاةِ الضُّحَى، وَنَوْمٍ عَلَى وِتْرٍ. صحيح البخاري.
صَومُ ثَلاثةِ أيَّامٍ مِن كلِّ شَهرٍ:
وقد جاءتِ الأيَّامُ مُطلَقةً دونَ تَحديدٍ، فيَتخيَّرُ مِن الشَّهرِ ما شاءَ، وقيل: إن الأرغَبُ والأفضَلُ أنْ يَصومَ الثَّلاثةَ في وسَطِ الشَّهرِ، وهي المُسمَّاةُ بأيَّامِ البِيضِ، وهي الثالثَ عشَرَ، والرابعَ عَشَرَ، والخامسَ عَشَرَ مِن كلِّ شَهرٍ.

وعن فوائد صيامها فإن صيام ثلاثة أيام يخرج أدران القلب.
للصيام فوائد كبيرة لصحة الجسم والصحة العامة.
الصوم مهم جدا لكسر الشهوة وتحسين المهبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى