بيزنسهام

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024.. المالية تحدد

ينتظر العاملون بالجهاز الإداري للدولة في جميع الوزارات والهيئات المختلفة، موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024، والذي حددته وزارة المالية

موعد صرف مرتبات شهر يناير

مرتبات

وذلك على مدار 5 أيام، تبدأ من يوم الأحد 21 يناير، حتي يوم الأحد 28 يناير 2024، علماً بأن يوم الخميس 25 يناير إجازة رسمية.

وتأتي أيام صرف المرتبات كالتالي:

  • الأحد 21 يناير
  • الاثنين 22 يناير
  • الثلاثاء 23 يناير
  • الأربعاء 24 يناير
  • الأحد 28 يناير

ويشكل صرف المرتبات محطة هامة في الحياة المالية للأفراد والأسر، حيث يعينه على شراء الاحتياجات الشهرية.

ويأتي صرف المرتبات في إطار حرص الدولة على انتظام صرف مستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتوفير سبل الراحة لهم.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة ملتزمة بدعم المواطنين وتحسين أحوالهم المعيشية، رغم قسوة الظروف والأزمات العالمية.

وأشار الوزير إلى أن الحساب الختامى للعام المالى الماضى 2023/2022 يعكس اهتمام الدولة بتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية، من خلال ارتفاع الإنفاق الفعلي على بند الدعم بنسبة 50.9%، بما في ذلك زيادة الإنفاق الفعلي علي قطاع الحماية الاجتماعية بنسبة 34%.

وأضاف الوزير أن حجم الإنفاق على الأجور خلال العام المالى الماضى بلغ 412.5 مليار جنيه بمعدل نمو 15%، والحكومة ملتزمة بتحسين الأجور وزيادتها بصورة مستمرة لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.

وأوضح الوزير أن الحكومة تحرص على تعزيز كفاءة الإنفاق العام على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، في إطار تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان المصري، بما يضمن النهوض به صحيًا، وتعليميًا، واجتماعيًا.

صفحات “الحكاية الرسمية”:

الحكاية نيوز: من هنا

تلفزيون الحكاية: من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى