سيارات

السيارات ماركة “شيفرولية” الأكثر مبيعًا في مصر ديسمبر الماضي

تصدرت السيارة ماركة “شيفروليه”، مبيعات السيارات خلال شهر ديسمبر الماضي، والتي تم التأمين الإجباري عليها في السوق المصرية، وفقًا للبيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات.

وبلغت مبيعات ماركة “شيفروليه” خلال شهر ديسمبر الماضي، نحو 1207 وحدة، بينما يأتي في المركز الثاني حلت مبيعات السيارات من ماركة “مرسيدس” بمبيعات بلغت نحو 965 وحدة.

وحصلت السيارات ماركة “كيا” على المركز الثالث بيع نحو 906 وحدة، وجاءت ماركة “إم جي” في المركز الرابع بعد بيع نحو 834 وحدة.

وكان حدد قانون المرور الجديد الخاضع للمناقشة داخل البرلمان؛ مجموعة من حالات الإعفاء من الضرائب والرسوم عند ترخيص السيارات.

وتنشر “الحكاية” حالات الإعفاء من الضرائب والرسوم عند الترخيص:

* المركبات المملوكة للحكومة والمجالس المحلية والهيئات العامة التى لا تُسْتَغَل لقاء أجر.

* مركبات الهيئات الدبلوماسية، والقنصلية العربية، أو الأجنبية، والمركبات المملوكة لموظفيها العرب، أو الأجانب، وعائلاتهم، فى الحدود التى يقررها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الخارجية، وبشرط المعاملة بالمثل.

* مركبات الهيئات الدولية، والوكالات التابعة لها، والهيئات العربية، أو الأجنبية، وموظفيها العرب أو الأجانب، التى يُقَرَّر لها الإعفاء بمقتضى اتفاقيات دولية نافذة فى البلاد.

* المركبات المملوكة لجامعة الدول العربية وفروعها، والمندوبين المعتمدين لديها، وموظفيها، طبقًا للاتفاقيات المبرمة بشأنها والنافذة فى البلاد.

المركبات المملوكة للبعثات والهيئات العربية والأجنبية، وبعض الشخصيات العربية والأجنبية التى يقرر وزير الداخلية إعفائها، بناءً على طلب وزير الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى