كورة

روي فيتوريا: الكونغو منتخب صعب والدفاع مشكلتنا الوحيدة

أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفراعنة على قوة منتخب الكونغو  في لقاء الغد  بدور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، واصفًا إياه “بالفريق الذي  يصعب هزيمته”.

لن نتهاون في لقاء الكونغو

وقال روي فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: “كل المباريات بالنسبة لنا مهمة بالطبع، نعامل كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، وهذه هي الروح التي نتحلى بها، مواجهة الغد مواجهة نهائية أخرى نريد الفوز بها”.

وعن أقاويل المترددة حول سهولة المواجهة علق فيتوريا :”منتخب الكونغو الديمقراطية يملك كل المميزات والتي تجعل مواجهته صعبة، مواجهة الغد تكون أو لا تكون نحن نواجه فريق يلعب بأسلوب مُختلف”.

وأضاف: “ندخل جميع المباريات بنفس العقلية، والكونغو الديمقراطية فريق صعب جداً ومن الصعب الفوز عليه، لكننا مستعدين، والتفاصيل الصغيرة قد تصنع الفارق”.

الدفاع هي مشكلتنا الأساسية

وتحدث عن أداء المنتخب الوطني خلال مرحلة المجموعات قائلاً:”لسنا في أفضل حالاتنا بنسبة 100% لأننا نواجه بعض المشاكل، ولكن في كرة القدم يجب أن نكون على قدر المسؤولية ونُظهر قدرتنا على أرض الميدان”.

وبسؤاله عن الأخطاء الدفاعية أجاب:”من الواضح أننا لدينا مشاكل في الدفاع، كل المباريات كانت صعبة، ونحاول أن نكون أكثر التزاماً وانضباطاً، قد نلعب 20 دقيقة بشكل جيد ثم تأتي 5 دقائق سيئة علينا من الناحية الدفاعية، حينما ننظر إلى الهجوم علينا دائما أن ننتبه إلى الدفاع”.

وعن سؤاله عن مواجهة المغرب بدلاً من الكونغو الديمقراطية أجاب: “الفرق التي ترى نفسها كبيرة وتريد الذهاب بعيدا عليها أن تتعامل مع كل الخصوم بنفس الطريقة”.

وأكمل: “كل فريق يمتلك مواصفات خاصة، لا يوجد خصم أقوى من الآخر كل الاعتبارات تكون مرتبطة بطريقة اللعب وهناك فرق أكثر تنظيما من الأخرى، الكونغو فريق قوي للغاية، علينا أن نستعد له بشكل قوي”.

واختتم: “لن أتحدث عن المغرب في الوقت الحالي، نحن هنا للحديث عن مواجهة مصر ضد الكونغو الديمقراطية الصعبة”.

واختتم تصريحاته : “سنشاهد غداً فريقا متماسكاً وصلباً ويتحلى بتركيز عالي، اللاعبون يدركون أن عليهم التركيز في كل مراحل اللعب، ولن تكون المباراة سهلة”.

موضوعات ذات صلة

“موقوف محليًا وأخطائه كثيرة”.. من هو حكم مباراة منتخبي مصر والكونغو؟

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى