كورة

“6 مدربين وفيتوريا على المحك”.. كيف أطاح الكان بعرش عمالقة التدريب في القارة السمراء

كأس الأمم الأفريقية.. الإقالة أو الإستقالة.. هكذا كان حالة  6 مدربين للمنتخبات التي غادرت  بطولة كأس الأمم الأفريقية مبكرًا، ويستعرضها لكم موقع الحكاية في التقرير التالي.

شهدت النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا، العديد من المفاجئات، خاصة في وداع المنتخبات الكبرى للبطولة. وتحديدًا تونس والجزائر وغانا، دون تحقيق اي انتصار مما دفع الاتحادات الوطنية في تلك الدول للإطاحة بالأجهزة الفنية

 مدرب تنزانيا

يعتبر الجزائري عادل عمروش المدير الفني للمنتخب التنزاني، هو أول مدرب تمت إقالته بعد الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

ويردع السبب لهجومه على المنتخب المغربي واتهامه للكاف بالتخاذل أمام الاتحاد المغربي لكرة القدم، بعد الهزيمة في الجولة الأولى.

وكانت النتيجة في النهاية هو معاقبة الكاف له بالإيقاف 8 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار، ويقرر بعدها الاتحاد التنزاني رحليه وتعيين مساعده حميد موروكو.

 مدرب منتخب كوت ديفوار

أعلن اتحاد  كوت ديفوار إقالة مدرب المنتخب جون لوي جاسيه وتولي إيمريس فاي مدرب المنتخب الإيفواري الأوليمبي مسؤولية الإدارة الفينة بعد الهزيمة التاريخية برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من نظيرة غينيا الاستوائية.

 مدرب جامبيا

وجه الاتحاد الجامبي لكرة القدم  الشكر للمدير الفني توم سانتفيت، بعد توديع البطولة من دور المجموعات، بعد الحصول على نقطة وحيدة من دور المجموعات.

وقاد توم سانتفيت جامبيا للصعود لكأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخها في نسخة 2021 بالكاميرون .

إقالة مدرب غانا

واستكماله لمسلسل الإقالات، فقد أطاح الاتحاد الغاني لكرة القدم بالمدرب  كريس هيوتون  بعد توديع البطولة من الدور الأول.

حيث  حصد نقطتين فقط بالتعادل مع مصر وموزمبيق والخسارة من الرأس الأخضر في ليغادر البلاك ستار  كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي من الدور الأول.

رحيل جمال بلماضي

في خبر فاجئ الجميع، أعلن الاتحاد الجزائري رحيل جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب بعد توديع البطولة من المجموعات للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة الكاميرون 2021.

استقالة مدرب تونس

وعلى الجانب الآخر قدم القادري مدرب  منتخب تونس  استقالته بعدما ودع نسور قرطاج البطولة من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الأخير بالمجموعة الخامسة في البطولة برصيد نقطتين.

فيتوريا على المحك

ولم يشفع صعود منتخب مصر لدور الـ 16 ، هروب روي فيتوريا من الانتقادات اللازعة التي تعرض لها بسبب أداء المنتخب ، خصوصًا مع تكرر الأخطاء الدفاعية.

وتأهل المنتخب الوطني بعد ما حل وصيفًا بالمجموعة الثانية برصيد ثلاثة نقاط من ثلاث تعادلات مع كل من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2 .

موضوعات ذات صلة

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى