أخبار وتقارير

توقف مشروع مد مترو الأنفاق من شبرا الخيمة لـ قليوب لهذا السبب

 بدأت الهيئة القومية للأنفاق الخطوات التنفيذية لمشروع مترو الأنفاق لـ شبين القناطر، والذي من المقرر أن يساهم في نقل ما لا يقل عن 200 ألف راكب يوميا من شبين القناطر والمحطات المجاورة لها.

مد مترو الأنفاق

ويأتي ذلك في الوقت نفسه الذي كشفت فيه مصادر عن السبب الرئيسى لإلغاء مشروع مد المترو إلى محطة قليوب، والذي كان قد خضع للدراسة قبل سنوات.

وأكدت دراسة أعدتها جهات استشارية لصالح هيئة الأنفاق، عدم جدوى مشروع مد مترو الأنفاق إلى مدينة قليوب، والذي تصل تكلفته المبدئية إلى 8 مليارات جنيه.

وجاء بالدراسة أن خطوط القطار ووسائل النقل الأخرى التي تمر بالمنطقة تفي بالغرض، وبالتالى لا توجد أي جدوى لمد المترو إلى مدينة قليوب.

وأوصت الدراسة بإعادة توجيه المبالغ التي كان مقررا استخدامها في مد المترو إلى هذه المدن ليتم إنفاقها على مشروعات أخرى في مقدمتها مشروع ازدواج عدد من خطوط السكك الحديد مثل خط “منوف- القاهرة”، وبعض خطوط الضواحى، بالإضافة لتنفيذ مشروع ازدواج 2000 كيلو متر سكك حديدية.

وكانت أعلنت الشركة المشغلة للخط الثالث لمترو الانفاق، اليوم الثلاثاء، عودة خدمة تلقي الشكاوى، وذلك بعد توقفها لفترة من الزمن.

خدمة تلقي الشكاوى

وأوضحت الشركة أن خدمة تلقى الشكاوى تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب، حيث يمكن للركاب من خلالها تقديم الشكاوى والاقتراحات المتعلقة بتشغيل المترو.

وكانت إدارة تشغيل المترو قد قررت الإبقاء على الخدمات المخفضة لذوي الهمم ومرضى السرطان وكبار السن فوق 70 عامًا كما هي، حيث تبلغ تذكرة المترو لذوي الهمم وكبار السن فوق الـ 70 عامًا 50 قرشًا فقط.

أسعار تذاكر مترو الانفاق الجديدة

كما أعلنت الهيئة القومية للأنفاق تعديل أسعار تذاكر مترو الانفاق، وذلك بالتزامن مع تشغيل محطات المترو الجديدة.

وحددت الهيئة القومية للانفاق أسعار التذاكر بنظام المناطق على أن تكون:

  • المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات.
  • المنطقتين 16 محطة 8 جنيهات.
  • الثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيهًا.
  • 4 مناطق وأكثر من 23 محطة 15 جنيهًا.

وبذلك تكون أسعار تذاكر مترو الانفاق الجديدة أعلى من الأسعار السابقة، وذلك لمواجهة الزيادة في التكاليف التشغيلية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى