T V

“المصل واللقاح”: “خدوا اللقاحات.. الفترة الجاية هتكون صعبة في نزلات البرد”

أكد الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة بـ”المصل واللقاح”، أنه خلال الفترة الحالية من العام هناك حالة من انتشار عدد من الفيروسات التنفسية، موضحًا أنه ولابد من أخذ لقاح الإنفلونزا ولقاح كورونا للوقاية من الإصابة بالفيروسات الشتوية، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “TeN”.

 

وشدد “المصل واللقاح”، على أن الفترة القادمة ستكون صعبة فيما يتعلق بالبرد وانتشار الإصابة بنزلات البرد والفيروسات المنتشرة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الوقت لم يفت بعد لتناول التطعيمات الشتوية.

ونوه بانه لابد من أخذ لقاح فيروس الإنفلونزا خلال الفترة الحالية وانتشار الفيروسات التنفسية، مؤكدًا أن فيروس الإنفلونزا هو من أكبر وأكثر اللقاحات فعالية في الوقاية من هذا المرض، مشددًا على أن هذا اللقاح يوفر حماية تصل إلى 70%.

وزارة الصحة: لقاح الإنفلونزا متاح في فروع المصل واللقاح والصيدليات

وأضاف “المصل واللقاح”، أن الإنفلونزا تنتشر بشكل كبير خلال فصل الشتاء، موضحًا أن تسبب مضاعفات خطيرة خاصة لدى الأطفال وكبار السن، منوهًا بأنه ولابد على ضرورة أن يقوم الشخص المصاب بأي مرض تنفسي بتناول البروتوكولات العلاجية التي يصفها الطبيب.

 

ووجه الحداد، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض التنفسية، كارتداء الكمامة والنظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى